عباس المغني

أكد رئيس شركة اليعقوب للسفريات عبدالمنعم اليعقوب أن تركيا هي أكثر وجهات السفر طلباً من قبل البحرينين في هذا الموسم تليها دول أوروبا.

وقال اليعقوب في تصريح خاص لـ"الوطن": "هناك أكثر من 25 رحلة طيران أسبوعياً من البحرين إلى تركيا"، مؤكداً ارتفاع حجوزات السفر بنسبة عالية جداً مع تربع تركيا على عرش الوجهات السياحية للبحرينيين.



وأضاف: "معروض الرحلات إلى تركيا أكبر من الطلب، مما أدى إلى منافسة كبيرة في السوق أدت إلى تقديم أسعار منخفضة تصب في صالح المستهلك "المسافر"، وهذه أحد الأسباب التي تشجع للسفر إلى تركيا بالإضافة إلى أن تركيا تمتلك مميزات من حيث السعر والجودة في الخدمات السياحية المقدمة هناك".

وتابع: "بعد تركيا، تأتي دول أوروبا من حيث الوجهات المفضلة للبحرينيين"، موضحاً أن المجموعات الموجهة إلى أوروبا نشطة".

وعن البوسنة والهيرسك، قال: "نحن نسيّر رحلتين طيران أسبوعياً من البحرين إلى البوسنة عبر طائرات طيران الخليج، وهناك طلب كبير من قبل المواطنين للسفر إلى هناك".

وقال: "مع انتعاش سوق السفر وارتفاع المنافسة في الوجهات المعروفة، نحاول نفتح أسواق جديدة، بما يتيح للمسافر البحرين خيارات أوسع وأفضل لقضاء أوقات ممتعة مع أسرهم وعوائلهم".

وعن سبب ارتفاع الحجوزات، قال: "الحجوزات مرتفعة بنسبة عالية جداً تصل إلى 100% مقارنة بالموسم العادي، كما أنه في العام الماضي كانت أغلب الوجهات مغلقة، والوجهات المفتوحة محدودة بسبب تداعيات كورونا، ولكن هذا العام أغلب وجهات السفر مفتوحة وشركات الطيران تعمل بكل طاقتها في توفير رحلات يومية، وهو ما انعكس إيجاباً على سوق السفر بشكل عام".

ودعا إلى تحفيز قطاع السفر بما يصب في صالح المسافر البحريني، مؤكداً على أهمية دعم الناقل الوطني شركة طيران الخليج.

من جهته، قال رئيس لجنة الضيافة والسياحة جهاد أمين: "تركيا متربعة على العرش كواجهة سياحية للبحرينيين، ثم اليونان والجزر اليونانية، وفرنسا وإسبانيا وبريطانيا والبوسنة، كما أن هناك طلباً على أذربيجان وجورجيا".

وأرجع سبب ارتفاع الطلب على تركيا إلى وفرة المعروض بالنسبة لشركات الطيران والرحلات بأسعار في متناول الجميع، إلى جانب سهولة السفر إلى تركيا وتمتعها بمقومات سياحية.