عباس المغني




عرضت جمعيات خيرية واجتماعية بالمملكة على السكان إمكانية تقديم أضاحي وذبحها بالخارج في البلدان الفقيرة بسعر يصل إلى 35 ديناراً.


وقدمت جمعية «كاف» للراغبين بالتبرع بأضحية عيد الفطر المبارك خدمة ذبح أضحية بقيمة 30 ديناراً في أوغندا والصومال وباكستان وتشاد والسودان، ومبلغ 55 ديناراً في اليمن، ومبلغ 65 ديناراً في العراق.

أما جمعية التربية الإسلامية فقدمت للراغبين بالتبرع بأضحية، خدمة تقدم أضاحي في مدغشقر وملاوي بسعر 35 ديناراً، والسودان 40 ديناراً، وإندونيسيا 40 دينارأً، وبورما 45 ديناراً، واليمن 45 ديناراً، والسنغال 50 ديناراً، وسوريا 65 ديناراً، والبوسنة 75 ديناراً.

وعن البحرين، قدمت جمعية التربية الإسلامية خدمة توفير الأضاحي داخل البحرين بسعر 49 ديناراً للخروف المستورد، ونحو 125 ديناراً للخروف العربي.

وحول آلية حجز الأضاحي ذكرت جمعية التربية الإسلامية مراعاة ظروف المضحين وتسهيل طرق الدفع أمامهم من الدفع عبر بنفت في، وموقع الجمعية على الإنترنت، وعبر الخط الساخن وطلب المندوب، وعبر فروع الجمعية المنتشرة في البحرين.

وتقوم الجمعية بتنفيذ المشروع في مسالخ آلية مجهزة تحتوي على حظائر معاينة بيطرية للأضحية وكشف ما قبل وبعد الذبح للتأكد من سلامتها وتطبيق أعلى معايير الجودة الصحية، والشروط الشرعية في كل أضحية، كما قامت الجمعية أيضاً باستحداث خدمة التغليف والتبريد وفق المعايير الحديثة والنقل في السيارات المبردة للمستحقين والمستفيدين.

وذكرت أن هناك فريقاً تطوعياً من أكثر من 60 شاباً بحرينياً خصّصوا أيام عيدهم للعمل التطوعي وتوصيل اللحوم إلى الأسرة الفقيرة، حرصاً على خدمة بلدهم، وإحياءً لمعاني التراحم والتعاطف بين المجتمع المسلم، كما شكر شركاء الخير الذين يتبادرون من الآن إلى حجز الأضاحي عن طريق الجمعية.