صفا حبيب

قال باعة روبيان أن سعر الروبيان البحريني يتراوح في السوق المحلي بين 2.5 دينار و3.5 دنانير على حسب حجمه، مؤكدين أن نسبة الإقبال عليه تعتبر متوسطة على الرغم من وفرته في السوق.

وقال البائع عمار عبدالله: الروبيان البحريني بدينارين ونصف، أما الروبيان السعودي فهو بدينار وأربع مئة فلس، ونسبة الإقبال تترواح بين 40% و60%.



من جانبه، قال محمد حسن "بائع روبيان": مع بداية الموسم يزداد الزبائن في شرائه ويكون سعره منخفضاً نظراً إلى وفرته، إذ يتراوح بين دينارين ونصف و3 دنانير ونصف على حسب حجمه، ومع نهاية الموسم تزيد الأسعار ولكن بنسبة 20%.

من جانبه، قال محمد علي "زبون": تختلف أسعار الروبيان حسب الحجم، ولكن بعض الناس تشتري كميات كبيرة لتضمن لنفسها مخزوناً في فترة توقف الروبيان في السوق لمدة ستة أشهر، وأسعاره في هذه الفترة تتراوح بين دينارين ونصف الى 3 دينار.

من جانبه، قال حبيب عبدالنبي: ينخفض سعر الروبيان في الموسم ويرتفع سعر الروبيان في نهاية الموسم، نظراً لإقبال الكثيرين على تخزينه، وسعره يختلف على حسب الحجم والنوع ، وهناك شركة تخزن الروبيان وتبيعه طيلة السنة، ويوجد أيضاً في الأسواق الروبيان المجفف في الأكياس، ولكني لا أرغب فيه، حيث أفضل الروبيان الطازج، بالحجم المتوسط.