عباس المغني

تحولت "العودة للمدارس" شعاراً لدى بنوك وشركات ومحلات تجارية لتسويق وترويج بضاعتها في مملكة البحرين مع استعداد نحو 226 ألف طالب وطالبة في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية للعودة للمدارس.

وعرض بنك الإبداع إعلاناً ترويجياً، تظهر فيه أم مع أطفالها يدخلون مكتبة لشراء القرطاسية، فيجدونها خالية، وعند سؤال البائع عن عدم توفر أغراض الدارسة، قال: "لا توجد سيولة". فاقترحت الأم على البائع أن يذهب إلى بنك الإبداع فهو يوفر التمويل اللازم الذي يمكنه من اقتناص فرصة موسم العودة للمدارس وتوفير كل مستلزمات القرطاسية وبيعها على الطلاب.



أما شركة البحرين للاتصالات "بتلكو" فنشرت "بوست" بموقعها على الإنستغرام وكتبت تحته "مستعدين للعودة للمدارس"؟ تابع ومنشن واربح أحدث جهاز لابتوب مع اشتراك برنامج مايكروسفت 365 مجاناً لمدة سنة.

بينما قدمت وكالة سيارات تويوتا عرضاً بمناسبة العودة للمدارس لجميع موديلات سيارات تويوتا، يتمثل في تبديل زيت ماكينة السيارة والفلتر بمبلغ 15 ديناراً مع فحص مجاني شامل وخصم بنسبة 30% على خدمات المكيف والفرامل والإطارات.

أما نظارات أبتيكا فقد خاطبت الجمهور في رسائل: "استمتعوا بالعودة إلى المدرسة مع عرض تخفيض 30% على طقم نظارة طبية كاملة من أبتيكا".

وفي قطاع الإلكترونيات، قدمت إكسترا بمناسبة العودة للمدارس عرض "احصل حتى 5 هدايا مجانية مع كل لابتوب بسعر 150 ديناراً فما فوق، بالإضافة إلى عروض على التابلت والأجهزة الإلكترونية الأخرى من شاشات وأجهزة طبخ.

وفي قطاع الأكل، قدمت العديد من المحلات عروضاً على الوجبات الأكثر شراء للأطفال، كقطع الدجاج، وفيليه الدجاج، والعصائر، والأجبان، والأجباس، والكاكاو.

وقال خبير التسويق الكويتي عيد مجيبل: "العودة للمدرسة هذا السنة غير، وخصوصاً لأصحاب المشاريع"، مشيراً إلى أن العودة للمدارس هو موسم مبيعات، وقال: "إذا عندك أي مشروع حتى لو عطور أو إكسسوارات أو أكل، تستطيع أن تحقق مبيعات كبيرة خلال شهر سبتمبر، من خلال ربط الإعلانات بموسم العودة للمدارس".

وذكر أن تحقيق مبيعات في موسم العودة للمدارس يتطلب إنشاء محتوى ثيمه "العودة للمدارس"، ومن ثم تجهيز عروض لهذا الموسم، بعدها تطلق إعلاناتك في أكثر من منصة.