عباس المغني


29 مليون دينار الإنفاق على الترفيه خلال 7 أشهر

أكد 86% من المشاركين في استبيان لـ«الوطن» أن أسعار محلات الترفيه والألعاب تعتبر مرتفعة، بينما أكد 14% من المشاركين أن أسعار محلات الترفيه تعتبر منخفضة.


وكان سؤال الاستبيان، من وجهة نظرك.. كيف ترى أسعار محلات ترفيه الأطفال؟ مع وجود خيارين، الأول: مرتفعة، والخيار الثاني منخفضة.

ويأتي استبيان «الوطن» تأكيداً لبيانات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية التي تؤكد ارتفاع مؤشر الترفيه في أسعار المستهلك بنسبة 8.9% في يوليو، إذ ارتفع مؤشر أسعار الترفيه إلى 70.90 نقطة بنهاية يوليو 2022 مرتفعاً بنسبة 8.9% عن يوليو 2021.

ووفق إحصائيات نقاط البيع الإلكتروني التي تتم عبر بطاقات الائتمان البنكية في محلات الترفيه، فإن حجم مبيعات الترفيه خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري من يناير حتى يوليو بلغت نحو 29.37 مليون دينار مقارنة بنحو 11.43 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2021 وبنسبة نمو تبلغ 157%.

وفصلت الإحصائيات أن إنفاق البحرينيين والمقيمين على محلات الترفيه بلغ نحو 20.44 مليون دينار، بينما إنفاق السياح والزوار بلغ 8.9 ملايين دينار خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري، وبلغ أعلى معدل مبيعات لمحلات الترفيه في شهر مايو لتزامنه مع عيد الأضحى المبارك، حيث بلغت المبيعات أكثر من 5 ملايين دينار.

وقال المشارك في الاستبيان خليفة الزايد «ابوعادل»: «ما في شيء رخيص، حتى الدونت ارتفع سعره».

فيما قال يوسف سالم: «أسعار مبالغ فيها»، وذلك في تعليقه على محلات الألعاب والترفيه للأطفال.

أما المشارك في الاستبيان فاضل الفاضل، قال: «غالٍ، حتى لو تكون هناك عروض في محلات الترفيه، بعد تعتبر الأسعار مرتفعة...الطمع مشكلة مالها حل...يرفعون الأسعار وإذا الزبائن ما تجيهم يصيحون ليش ما عندنا شغل».

فيما قال المشارك (وناسة ديجي) اسم مستعار: «الطفل يريد لعبة بـ600 فلس ومدتها دقيقة واحدة، يعني في الساعة تحتاج من 20 إلى 30 ديناراً، هذا إذا اقتنع الطفل، وإذا الأب عنده أكثر من طفل فإن مصروفات الترفيه تتضاعف».

وقالت لانا العوض: «كثير غالٍ، وإذا عندك أكثر من ولد، تحتاج ميزانية خاصة».

وقال المشارك محمد الخاجة: «22 ديناراً للشخص الواحد في أحد محال الألعاب»، مؤكداً أن بعض المحلات أسعارها عالية.