انتعشت فنادق الخمسة نجوم العامة في مملكة البحرين بحصولها على نسبة حجوزات عالية جداً نتيجة إقامة معرض البحرين الدولي للطيران 2022 في نسخته السادسة.

وتشارك في معرض البحرين الدولي للطيران 86 شركة إقليمية وعالمية، أرسلت ممثلين ومندوبين وفرق عمل تمثلها في المعرض، وذلك لاستقبال آلاف الوفد من مختلف دول العالم سيحضرون الحدث الأبرز في المنطقة لاقتناص الفرص التجارية.



وحجزت شركات الطيران أجنحة فندقية وغرف فندقية في فنادق الخمسة نجوم لجميع أفراد طواقها، وهو ما يساهم في ارتفاع إيرادات الفنادق ومن ثم ارتفاع أرباحها، والتي ستتضح في بياناتها المالية التي ستعلن نهاية العام الجاري.

ويرى خبراء اقتصاديون أن حضور وفود بالآلاف من دول الخليج ومن مختلف دول العالم، سينعكس إيجاباً بشكل كبير على الاقتصاد الوطني، حيث ستستفيد العديد من القطاعات بشكل مباشر مثل قطاع الفنادق والمطاعم وقطاع المواصلات، وقطاع الخدمات اللوجستية، كما ستستفيد قطاعات اقتصادية أخرى بشكل غير مباشر.

وأكد تجار الخضار والفواكه ارتفاع الطلب إلى مستويات عالية من قبل الفنادق والمطاعم نتيجة استضافتها المشاركين في المعرض والذي يحتاج إلى خدمات توفير المطاعم.

وأصبح معرض البحرين الدولي للطيران بالفعل إضافة مهمة لرفد وتنمية الاقتصاد الوطني، من خلال مساهمته في تنشيط القطاع السياحي والحركة الاقتصادية عموماً، حيث حرصت المملكة على استثمار النجاح الكبير والمتصاعد الذي يحققه المعرض في تنمية القطاع السياحي وزيادة معدلات إشغال الفنادق والمطاعم ويرفع من أنشطة وكلاء السياحة والسفر ومختلف مكونات القطاع، كما استطاع المعرض أن يجذب اهتمام الكثير من عشاق عالم الطيران ورجال الأعمال والشركات وأن يشكل عامل جذب مهم للمواطنين والمقيمين والسياح، بما يمثله من حدث فريد وملهم ضمن عالم الطيران والفضاء المفعم بالاكتشافات والتطور السريع، وكذلك من خلال الفعاليات الترفيهية المصاحبة، التي تحظى بحضور جماهيري لافت يعكس قدرة المملكة كوجهة سياحية رائدة في تنظيم واستضافة كبريات الفعاليات العالمية وتقديم منتج سياحي متنوع جاذب للسياح على مدار العام، فضلاً عن تعزيز مكانة مملكة البحرين في صناعة المعارض والمؤتمرات كرافد مهم للاقتصاد الوطني.

وكان عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى درويش المناعي، أكد أن تنظيم معرض البحرين الدولي للطيران 2022 في نسخته السادسة، يُعد استمراراً لسلسلة الإنجازات الوطنية في استقطاب واستضافة الفعاليات ذات العوائد الاقتصادية والسياحية والثقافية المتنوعة، مبيناً أن المعرض يدعم التبادل التجاري وإبرام الصفقات الكبرى لتحقيق الهدف الأسمى وهو النهوض بالاقتصاد الوطني عبر الفرص الناجعة.