بيع 52 أرضاً بـ4 ملايين دينار خلال «سيتي سكيب»




أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دانة البحرين للتطوير العقاري نواف المرزوق بيع 52 أرضاً لإنشاء فلل على القناة المائية في مشروع دانة البحرين خلال اليوم الأول بمعرض «سيتي سكيب البحرين» بقيمة تتجاوز 4 ملايين دينار.


وأضاف أن الشركة تستثمر 180 مليون دينار لاستكمال مشروع دانة البحرين الذي يعتبر أحد أهم المشاريع العملاقة في المحافظة الجنوبية، والذي يتكون من 3 جزر بمساحة تزيد عن 460 ألف متر مربع متعددة الاستخدامات تتكون من فلل وعمارات ومناطق تجارية، ويتوسط المشروع نادي دانة البحرين لليخوت والذي سيصبح أكبر نادي يخوت يتسع لأكثر من 460 مرسى لليخوت ويتسع حالياً لـ96 مرسى من 36 قدماً إلى 140 قدماً.

وتحدث عن فرص حصرية لبيع شقق سكنية بمساحة 155 متراً مربعاً تتكون من غرفتين بـ70 ألف دينار، وشقق بمساحة 135 متراً مربعاً بسعر 60 ألف دينار بحريني على إطلالة جزئية على البحر ونقدم حلولاً مالية للدفع بالتقسيط بمقدم 30% وشيكات مؤجلة لمدة 3 سنوات من دون أي فوائد مع مرافق نادٍ صحي وحمام سباحة وشاطئ خاص لملاك المشروع فقط.

وأضاف المرزوق -وهو رجل أعمال كويتي- أن المستثمر الكويتي يحظى بدعم حكومي رفيع المستوى في البحرين، ونتشرف باستثماراتنا الكبيرة في المملكة.

وذكر أن مشروع دانة البحرين يقع في جنوب البحرين بالقرب من مستشفى وجامعة الملك عبدالله ومشروع درة البحرين، مبيناً أن الشركة استثمرت 180 مليون دينار بحريني لاستكمال تطوير الثلاث جزر».

وأشار إلى أن لدى الشركة خططاً طموحة لتنفيذ المشروع بالكامل باستخدام الطاقة المتجددة ليس فقط باستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بل بتقنيات عالية جداً بهدف تقليل البصمة الكربونية وإعطاء المشروع صفة الاستدامة البيئية، ضمن السياسات العالية للوصول إلى صفر كربون، مؤكداً أن الشركة اعتمدت خطة لتطوير مشروع دانة البحرين والالتزام بتطويره.

واعتبر المرزوق أن استضافة البحرين لمعرض سيتي سكيب أبرز المعارض العالمية المتخصصة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري، دليل على تبوّء البحرين مكانة اقتصادية وعقارية عالمية متميزة، وشاهد على الصحوة الاقتصادية والازدهار العقاري في البحرين، موضحاً أن القطاع العقاري في البحرين يشهد نمواً متسارعاً بفضل الدعم والاهتمام الحكومي وتطوير البنية التشريعية التي تحفز المستثمرين على الاستثمار في القطاع العقاري.

يذكر أن «دانة البحرين للتطوير العقاري» مملوكة لشركة إنوفيست بنسبة 60%، وبنسبة 20% لشركة البحرين للاستثمار العقاري إدامة، وبنسبة 20% لشركة بيتك للتطوير العقاري.