أكد مدير المبيعات في شركة فاكهة الشربتلي عباس إسماعيل توفر كميات كافية من الفواكه الشتوية بأسعار منخفضة في أسواق المملكة.

وقال في حديثه لـ"الوطن": "إن الفواكه الموسمية كالبرتقال والسنطر والتفاح والكيوي والسفرجل وغيرها من المنتجات المتنوعة متوفرة في السوق بكميات تفوق حجم الطلب وتدفع الأسعار نحو الانخفاض لتكون في متناول اليد"، مؤكداً استيراد تجار البحرين فواكه من مختلف الدول كسوريا والأردن ومصر، وتركيا، والفلبين وغيرها.

وأضاف: "أسعار الفواكه الموسمية دائماً تكون منخفضة بحكم توفر الكميات، وأنصح المستهلكين بشراء الفواكه الموسمية، أما الفواكه غير الموسمية تكون دائماً مرتفعة السعر"، وضرب مثلاً قائلاً: "سعر المانجو في الوقت الحالي مرتفع لأن هذا الوقت ليس موسمه فيتم استيراده عبر الطائرات من أماكن بعيدة بتكاليف مرتفعة، على العكس من ذلك عندما يكون المانجو في موسمه تكون أسعاره منخفضة حيث يتم استيراد من أماكن قريبة بكلفة منخفضة".



وأشار إلى أن الخضار كذلك أسعارها منخفضة خصوصاً التي يتم استيرادها من المملكة العربي السعودية من دولة الأردن.

وذكر أن أسعار الورقيات البحرينية منخفضة جداً، حيث يبلغ سعر الكارتون بين 500 فلس و1 دينار.

من جهته، قال بائع الخضروات والفواكه محمد العرادي: "الخضروات السعودية أسعارها في متناول اليد، بسبب الكميات الوفيرة التي يتم استيرادها في هذا الموسم الذي يتميز بكثرة الإنتاج في المزارع السعودية".

وأضاف: "الخضروات هذا الموسم ذات جودة عالية وأسعار منخفضة، كالخيار والقرنابيط والكوسة، والفليفلة الحلوة، والباذنجان وغيرها".

وتابع: "الطماطم ربما تنخفض أسعارها خلال الأيام المقبلة عند دخول الإنتاج البحريني إلى السوق المحلي"، مؤكداً أن الطماطم حالياً يتم استيراده من الأردن ومصر، مبيناً أن الطماطم السعودي هو الأرخص ولكن لا يمكن استيراده لوجود قرار سعودي قديم بمنح تصدير بعض المنتجات الزراعية ومنها الطماطم من أجل توفيرها إلى السكان في السعودية بأسعار في متناول اليد".

وذكر أن منتجي "الآجار" في هذا الوقت يشترون كميات كبيرة من الخضروات لصناعته، مستفيدين من توفر الخضار الطازجة وبجودة عالية وبأسعار منخفضة، تساهم في انخفاض تكاليف التصنيع.