أولياء أمور: أسعار الدورات تتراوح بين 25 و40 ديناراً

عباس المغني

تزايد الإقبال من قبل الأسر على تعليم أطفالهم السباحة في فترة الإجازة الصيفية بمملكة البحرين التي تضم أكثر من 220 ألف طفل وشاب تقل أعمارهم عن 15 عاماً.



وقالت مريم حسن: "لدي طفلان في المرحلة الابتدائي، ونحن الآن في الإجازة الصيفية، سجلتهم في دورة لتعلم السباحة بسعر 25 ديناراً لكل واحد منهم، وهذا السعر هو أقل سعر وجدته، حيث إن البعض يطلب أكثر من 40 ديناراً عن الطفل الواحد".

وأضافت: "مدة تعليم السباحة 3 أسابيع تقريباً، 4 أيام كل أسبوع، أي ما مجموعه 12 يوماً، وسجلنا أطفالنا لنشغلهم بشيء مفيد في أثناء الإجازة، وعدم وجود ميزانية للسفر".

وتابعت: "تعلم السباحة شيء مهم للطفل، ويعزز الاطمئنان خصوصاً ونحن عائلة في العادة نخرج في الشهر مرة أو مرتين في نزهة أمام البحر، والأطفال يريدون السباحة، فنظل في خوف ومراقبة، ولكن مع تعلمهم السباحة تقل نسبة الخوف".

وقال مدرب السباحة عيسى عبدالرحيم: "هناك طلب كبير على تعليم الأطفال السباحة، وتم إغلاق باب التسجيل في ثاني يوم من الإعلان عن الدورة التعليمية".

وأضاف: "في كل مكان ستجد إعلانات عن تعليم الأطفال السباحة، ولا يوجد هناك استيعاب لإعداد الأطفال رغم وجود عدد كبير من المدربين في مختلف مناطق البحرين".