أيمن شكل


مواطن تغلّب على معضلة قطع الغيار

أصبحت السيارات الصينية الأوسع انتشاراً في شوارع البحرين ودول العالم نظراً لأسعارها مقارنةً مع الإمكانيات التي توفّرها والسيارات المعروفة الأُخرى، لكنّ هاجس توفُّر قطع الغيار لسيارة حديثة العهد، قد يجعل الناس تتردّد في اتخاذ قرار شراء سيارة صينية.


واستطاع مواطن بحريني أن يجد من هذه المشكلة مصدر رزق وحلّاً لكلّ من يتردّد في شراء السيارة الصينية، حيث أكد أنه يستطيع توفير كافة قطع غيار أيّ سيارة وبأسعار تنافسية مع الوكلاء وفي أسرع وقت ممكن.

وأوضح أبوحسين أنه كان يعمل في مجال قطع غيار السيارات بإحدى المؤسسات، وعندما لاحظ المشكلة التي بدأت في الظهور خلال الفترة الأخيرة، قرّر أن يبدأ مشروعه الخاص حيث أعلن على وسائل التواصل الاجتماعي عن توفيره كافة قطع غيار السيارات ومنها الصينية الجديدة في الأسواق بأفضل الأسعار وفي أسرع وقت ممكن. وأشار أبوحسين في اتصال مع الوطن إلى أنه يستخدم الشحن الجوي والبحري وبحسب حجم ووزن القطعة وكلفتها مقارنةً مع أسعار الشحن، وقال إن بعض الوكلاء قد يوفّرون قطعة الغيار لكنها تأخذ فترات طويلة، بينما هو ينافس على السرعة والسعر، وقد بدأت تأتيه طلبيات من دول المنطقة من السعودية والكويت وقطر.

ولفت أبوحسين إلى أنه استطاع حلّ مشكلة زبائن أحد أنواع السيارات الصينية التي أغلقت وكالتها في البحرين بعد أن وزّعت كمية كبيرة من السيارات، حتى إن الوكالة نفسها تقوم بإعطاء أصحاب السيارات رقم هاتفه باعتباره الحلّ الوحيد أمامهم، مشيراً إلى أنه يستطيع توفير قطع غيار موديلات قديمة لسيارات يابانية لم تعد وكالاتها تقوم باستيرادها، ويتابع تحرّك الشحنة من المصدر حتى تصل إلى البحرين بمشاركة صاحب الطلبية.