عباس المغني




«النار انخفضت اشوي» هذا تعليق علي عبدالله على أسعار سمك الصافي اليوم في سوق المنامة المركزي الذي يقصده العديد المواطنون والمقيمون في مملكة البحرين. وقال المواطن علي عبدالله» إن «سعر كيلو الصافي بلغ 4.5 دينار، وقبل أيام أسعاره نار وصلت إلى 7 دنانير، والحمد لله اليوم انخفضت النار ووصلت إلى 4.5 دينار»، موضحاً أن الهامور البحريني أيضاً انخفض سعره إلى 4.5 دينار للكيلوغرام، مقارنة بـ5.5 دينار قبل أيام.


ورأى بائعو أسماك، أن سبب زيادة أسعار الأسماك المنتجة محلياً يعود إلى ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة بما يؤثر سلباً على قدرة الصيادين على صيد الأسماك، مشيرين إلى أن الأسماك المستوردة تصنع التوازن، وسد النقص في السوق، إلا أن المواطنين يفضلون السمك المحلي لجودته.

صور


أما المواطن السعودي عارف أحمد -الذي زار سوق المنامة المركزي- ذكر أن الأسماك البحرينية ذات جودة عالية، وهو يفضلها رغم ارتفاع سعرها مقارنة بالأسماك المستوردة، مشيراً إلى أنه يفضل التسوق في البحرين وأنه سعيد بزيارته إلى سوق الأسماك لشراء الأسماك الطازجة.

وبلغ سعر كيلوغرام الشعري 3 دنانير، وسمك الفسكر 2.5 دينار للكيلوغرام، وسمك الجنم 2 دينار للكيلوغرام، وسمك القرقفان 1.5 دينار للكيلوغرام، وسمك الميد 2 دينار للكيلوغرام، وسمك العندق 3 دنانير للكيلوغرام، وسمك البياح عند 2.5 دينار للكيلوغرام وسمك الهامور البحريني 4.5 دينار للكيلوغرام، أما الهامور السعودي فسعره ظل ثابتاً عند 2.5 دينار للكيلوغرام.

وبلغ سعر سمك السيباس 2.5 دينار للكيلوغرام، وسمك السبريم عند 3 دنانير للكيلوغرام، وسمك البلطي عند 1.5 دينار لكيلوغرام، وأنثى القبقب عند دينار لواحد للكيلوغرام، وذكر القبقب 700 فلس للكيلوغرام.