لا تنسيق معلناً بينهم

على الرغم من تبقي يومين فقط على فتح باب الترشح للانتخابات النيابية 2022، إلا أن تفاعل الجمعيات السياسية مع الحدث لازال «باهتاً» مايعكس وجود تكتيك جديد للجمعيات، إذ إنه لم يعلن سوى 9 مرشحين يمثلون 5 جمعيات سياسية رغبتهم بالترشح، مع غياب أي تنسيق معلن بينهم بالانتخابات، الأمر الذي ينبئ بضعف حظوظهم فيها.

ويخوض النائبان والعضوان بجمعية الأصالة أحمد الأنصاري وعلي زايد الانتخابات بالدائرتين الثالثة والرابعة بالمحافظة الجنوبية على التوالي، وينافس الأصالة بثالثة المحرق كل من عضو جمعية تجمع الوحدة الوطنية محمد الرفاعي، ورئيس جمعية الصف عبدالله بوغمار.



ودفعت جمعية الرابطة الإسلامية بعضوها محمود فردان لخوض الانتخابات كممثل لها بسادسة العاصمة، كما دفعت جمعية المنبر التقدمي بأربعة مرشحين لخوض الانتخابات، وهم إيمان شويطر بعاشرة العاصمة، مهدي الشويخ بأولى الشمالية، سيدفلاح هاشم بخامسة الشمالية، عبدالنبي سلمان بسادسة الشمالية.

يشار إلى أن عدد الجمعيات السياسية بالبحرين يبلغ 12 جمعية، وهي: الوحدة الوطنية، الأصالة، الرابطة، الصف، الوسط العربي، المنبر الإسلامي، المنبر التقدمي، الميثاق، الوحدوي، التجمع القومي، جود، الفكر الحر.