أيمن شكل


كشف وزير شؤون البلديات والزراعة المهندس وائل بن ناصر المبارك عن قرب البدء في عمليات مشروعين غذائيين نهاية العام الجاري، وذلك بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية.

وأكد المبارك خلال مداخلته بشأن تقرير لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الأمن الغذائي أن الوزارة حرصت على التعاطي بإيجابية مع كافة المقترحات التي وردت في التقرير، مشيراً إلى وجود خطط لرفع الإنتاج المحلي يتم تطويرها وتحديثها ويتم التركيز على سلع معينة يوجد بها مساحة للاستثمار مثل الدواجن والبيض والاستزراع السمكي وهي مجالات واعدة وتأخذ الأولوية في الدعم.

وحول دعم المزارعين والمستثمرين أكد الوزير أنه يتم تقديم كافة سبل الدعم لهذه الفئة التي تدعم برامج الأمن الغذائي سواء بمنح الأراضي المدعومة وفترات سماح ونقل المعرفة، فيما بين وجود لجنة وزارية تحت عنوان «التعاون الزراعي والأمن الغذائي» وذلك ضمن الاستراتيجية الموحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي.


وقال إن مشروع جلالة الملك المعظم بشأن الأمن الغذائي قد رصدت له ميزانية وهناك عمل مستمر في مشروعين، وقد زار النواب ميدانياً المشروعين حيث اكتملت الأعمال الإنشائية، ونتوقع البدء في العمليات بالمشروعين نهاية العام الحالي.