قال الأمين العام المساعد للموارد والخدمات بمجلس النواب، رئيس لجنة التوازن بين الجنسين بالأمانة العامة لمجلس النواب ياسر الشيراوي إن ذكرى تأسيس المجلس الأعلى للمرأة، هو تذكير وتجديد لقصة نجاح بحرينية، نستلهم منها الدروس والعبر، وننهل من معينها قوة الإرادة والهمم، وفرصة سانحة لتعظيم الإنجاز ومضاعفة العمل، وذكرى طيبة وعظيمة لتضحيات نساء أبطال، سطرن الإنجازات من أجل الوطن.

وأكد في الجلسة الحوارية بمناسبة ذكرى تأسيس المجلس الأعلى للمرأة، والتي نظمت من قبل لجنتي التوازن بين الجنسين بالأمانتين العامتين لمجلسي الشورى والنواب، دعم رئاسة مجلس النواب والأمانة العامة المستمر للجنة التوازن بين الجنسين، وسبل تعزيز وتطوير المنظومة الإدارية في المؤسسة التشريعية، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبجهود متميزة ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف:"تأتي فعالية اليوم، احتفالاً واحتفاءً، بذكرى تأسيس المجلس الأعلى للمرأة الـ 21، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المعظم، وأتشرف بأن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة، إلى صاحب الجلالة الملك المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحبة السمو رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وإلى العاملين في المجلس الأعلى للمرأة، على كافة الجهود الرائدة، وما تحقق من منجزات ومكاسب حضارية بارزة للمرأة البحرينية، والحضور الفاعل للمجلس الأعلى للمرأة كشريك رئيسي وأساسي في العمل المؤسسي الوطني في مملكة البحرين، وتنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية عبر محاورها الخمسة، ومن خلال المشاريع والمبادرات، والبرامج النوعية، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة".



وأكد الشيراوي أن المجلس الأعلى للمرأة، يحمل رؤية رفيعة، عنوانها: (شراكة متكافئة، لبناء مجتمع تنافسي مستدام).. ويعمل وفق رسالة حضارية وطنية، مرتكزاتها: (ضمان تحقيق الاستقرار الأسري في إطار الترابط العائلي والمجتمعي.. ورفع قدرة المرأة في المساهمة التنافسية في العملية التنموية القائمة على أسس تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة فيها.. من خلال تكامل الجهود مع الشركاء والحلفاء في العمل المؤسسي.. ليكون المجلس الأعلى للمرأة بيت للخبرة الوطنية المتخصص في شئون المرأة)).. وأثق تمام الثقة، أن المجلس الأعلى للمرأة، قد حقق رؤيته، وأنجز رسالته، ويواصل قدماً بكل إرادة وطنية، لتحقيق المزيد من المنجزات الحضارية للمرأة البحرينية.

وقال :"نحن في الأمانة العامة لمجلس النواب، ومن خلال لجنة التوازن بين الجنسين، نعتز ونفتخر، بالتعاون المستمر مع الأمانة العامة بالمجلس الأعلى للمرأة، ونسعى جاهدين لتحقيق كل ما فيه خير وصلاح، وتقدم وتطور الموظفة البحرينية، وقد قمنا بتحديث وتطوير، ورفع العديد من التوصيات والمقترحات، للارتقاء بالمنظومة الإدارية في المؤسسة التشريعية من أجل الموظفة البحرينية".