سيد حسين القصاب
ذكرت ممثلة وزارة المواصلات والاتصالات ابتسام الشملان أن اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية تشيلي سوف تتيح للمملكة اكتساب حقوق نقل جوي إضافية وربط مطار البحرين الدولي بمطارات دولية إستراتيجية.

وبينت أن هذه الاتفاقية تعتبر ضمن الاتفاقيات التي تتبع سياسات الأجواء المفتوحة، بالإضافة إلى وجود الأداة القانونية للتشغيل بين البلدين التي سوف تتيح اكتساب حقوق نقل جوي إضافية وربط مطار البحرين الدولي بمطارات الدول الإستراتيجية وتوفير خيارات أفضل للجمهور، موضحة أن الهدف يتمثل في إمكانية تشغيل أي عدد من الرحلات، بالإضافة إلى رحلات إلى تشيلي مروراً بنقاط وسطية أو نقاط بعد تشيلي.

من جهته، ذكر رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع المدني والأمن الوطني علي الرميحي أن الاتفاقية لا تعني وزارة المواصلات فقط، وإنما العديد من الجهات بما فيها القطاع الخاص.


وأوضح أنه انطلاقاً من هذه الاتفاقية تضع مملكة البحرين قاعدة صلبة للانطلاق من خلالها إلى الكثير من سبل التعاون مع هذه الدول، حيث إنه من المعروف أن جمهورية تشيلي تشهد نمواً ملحوظاً على الصعيد العالمي، والتعاون والتواصل معها يصب في صالح مملكة البحرين.