سيد حسين القصاب

فخرو: الوزير خرج عن اللائحة الداخلية

قال وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين إن المادة الثالثة بتقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص الاقتراح بقانون بشأن المخزون الاستراتيجي للسلع «غير واضحة» فيما يخص إخطار الإدارة المختصة، مبيناً أنه يجب توضيح من هي الإدارة المختصة.



وأضاف متسائلاً.. من هي الإدارة التي يجب إخطارها قبل أسبوع من نفاد المخزون، مشيراً إلى أن المادة ليست واضحة وطالب بمعرفة من هي الإدارة.

ورداً على ذلك، أفاد النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو بأنه لم يتم وضع جهة مختصة في الدولة لتتحمل هذه المسؤولية، مبيناً أن دولة الإمارات عينت وزارة الاقتصاد، مشيراً إلى أن الهدف من الاقتراح في الوقت الحاضر مناقشة الفكرة والموافقة عليها ومن ثم الدخول في حيثياتها بالتعاون مع الحكومة،

وأضاف فخرو: «كنت أتمنى من الرئيس إيقاف مداخلة الوزير البوعينين لخروجه عن اللائحة الداخلية»، وبدوره رد البوعينين وقال: «أنا أطبق اللائحة وهنالك خلل في الصياغة واللجنة المعنية لم تلتزم بذلك، حيث إن اللائحة تنص على أن تُقدم الاقتراحات بقانون من أعضاء المجلس للرئيس مصاغة ومحددة بقدر المستطاع، وأعيد تأكيدي أن المادة غير محددة وغير مصاغة».