«الخدمات» تحافظ على الصدارة تليها «المرافق»

أظهرت إحصائية صادرة عن مجلس النواب حسم اللجان النوعية الخمس 267 موضوعاً محالاً إليها بدور الانعقاد الأخير، وكالعادة كان للجنة الخدمات نصيب الأسد منها بإنجازها 112 موضوعاً لديها.



وفي التفاصيل أنجزت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية 30 موضوعاً محالاً إليها بصفة أصلية موزعة على 5 مراسيم و4 مشاريع و7 اقتراحات بقانون و13 اقتراحاً برغبة، ومشروع قانون معاد من مجلس الشورى، إضافة إلى 91 موضوعاً آخر محالاً إليها بصفة إخطار.

وانتهت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية من 42 موضوعاً، منها 3 مراسيم، و15 مشروعاً بقانون و9 اقتراحات برغبة، و9 اقتراحات بقانون، وتقريران لديوان الرقابة المالية والإدارية، والحساب الختامي الموحد للدولة والحساب الختامي لاحتياطي الأجيال، إضافة إلى مشروعي قانون معادين من مجلس الشورى.

وانتهت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني من 26 موضوعاً محالاً إليها، موزعة على 13 مشروعاً بقانون ومرسوم بقانون واحد، و5 اقتراحات بقانون و6 اقتراحات برغبة ومشروع قانون معاد من مجلس الشورى، كما انتهت لجنة الخدمات من 112 موضوعاً محالاً إليها، موزعة على 5 مراسيم بقانون، و20 مشروعاً بقانون و23 اقتراحاً بقانون و57 اقتراحاً برغبة و6 مشاريع قانون معادة من مجلس الشورى، إضافة إلى طلبين محالين إلى اللجنة.

وأخيراً انتهت لجنة المرافق العامة والبيئة من 67 موضوعاً محالاً إليها، منها 8 مشاريع بقانون ومرسوم واحد، و15 اقتراحاً بقانون و34 اقتراحاً برغبة، و7 مشاريع معادة من مجلس الشورى، إضافة إلى طلبين محالين إلى اللجنة.