وافق مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الخامس على تمرير ميزانية المشاريع للوزارات والجهات الحكومية والتي قدمتها الحكومة للوزارات الحيوية والخدمية، وذلك بغرض الاستثمار في المشاريع التنموية والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن بشكل مباشر.

وتشير البيانات إلى ارتفاع الميزانية المخصصة لمشاريع وزارة الإسكان من 78 مليون دينار إلى 100 مليون دينار في السنة المالية 2022. بينما ارتفعت ميزانية المشاريع المخصصة لوزارة التعليم من 2 مليون دينار في العام 2019 إلى 4.8 مليون دينار في العام 2022. بالإضافة إلى ذلك تمت زيادة ميزانية وزارة التربية والتعليم من 1.8 مليون دينار إلى 4 ملايين دينار في ميزانية العام 2022. وتجدر الإشارة هنا إلى أن المجلس يعمل على متابعة ما تم إنجازه من برنامج عمل الحكومة تماشياً مع العمل التشريعي والرقابي بشكل مستمر.



وانطلاقاً من الأولوية الثانية في برنامج عمل الحكومة والتي جاءت بعنوان الاستدامة المالية والتنمية الاقتصادية والتي تضمنت سياساتها الحفاظ على استدامة الصناديق التقاعدية، تم تشكيل لجنة التحقيق البرلمانية بشأن صناديق التقاعد التي تدار من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعية حيث قرر مجلس النواب الموافقة على اقتراحات لجنة التحقيق البرلمانية وعددها 50 اقتراحاً وإحالتها إلى الحكومة.