أيمن شكل




المحرق الأكثر غموضاً

مازال عدد من النواب الحاليين لم يكشفوا عن نيتهم لإعادة الترشح مرة أخرى أو الانسحاب من المشهد البرلماني، حيث فضل 19 نائباً من الأربعين عدم الإعلان، انتظاراً لفتح باب الترشح المتبقي عليه 9 أيام فقط، وأعلن 21 نائباً آخرين عزمهم خوض التجربة في منافسة تبدو شديدة مع وجوه جديدة وقديمة.


ففي محافظة العاصمة، أعلن 6 نواب من أصل 10 دوائر عن نيتهم لعودة الترشح، ولم يحسم النائب ممدوح الصالح موقفه من الترشح مرة أخرى في الدائرة الثالثة، ولو أنه ألمح عن نيته في ذلك، كما تتكتم النائب زينب عبدالأمير على الأمر بشأن ترشحها مرة أخرى في الدائرة السابعة، وكذلك النواب فاضل السواد في الدائرة الثامنة، وعمار عباس في الدائرة التاسعة.

وفي محافظة المحرق، فضل معظم النواب عدم الكشف عن نواياهم، حيث أعلن اثنين فقط وهما إبراهيم النفيعي بالدائرة الثانية وخالد بوعنق في الخامسة، لكن النواب حمد الكوهجي بالدائرة الأولى، وعيسى الكوهجي في الرابعة، وعمار قمبر في السابعة وهشام العشيري في السادسة، لم يكشفوا إلى اليوم عزمهم الترشح.

صور


بينما ألمح النائب محمد العباسي في وقت سابق عن عدم رغبته في مواصلة العمل التشريعي، لكنه لم يعلن ذلك صراحة إلى الآن، وسينسحب نائب الدائرة الثامنة يوسف الذوادي مجبراً وذلك بعد رفض طعنه على عدم إدراج اسمه في كشوف الناخبين لوجود سابقة جنائية عليه.

وكان لنواب المحافظة الجنوبية النسبة الأكبر من إعلان الترشح حيث أعلن 7 نواب حاليين ذلك، فيما يتبقى كلا من رئيسة المجلس النائب فوزية زينل بخامسة الجنوبية، والنائب عبدالرزاق حطاب في السادسة، والنائب محمد السيسي في الثامنة.

وتساوى عدد المعلنين مع المنتظرين في المحافظة الشمالية حيث تقاسم النواب الموقف بنسبة 50-50، وأعلن 6 نواب عزمهم خوض التجربة مرة أخرى، مقابل 6 آخرين لم يكشفوا نيتهم، وينتظر النواب كلثم الحايكي في الدائرة الأولى، وعبدالله الدوسري في الدائرة الثالثة، وغازي آل رحمة في الرابعة، وعبدالله الذوادي في الدائرة الثامنة ويوسف زينل في الدائرة التاسعة وباسم المالكي في الدائرة العاشرة، إعلان نيتهم مع فتح باب الترشح.