حسن الستري


زيادة ٪400 بعاشرة الجنوبية.. و10 إضافيون بسابعة العاصمة
أظهرت القوائم النهائية للمرشحين للانتخابات النيابية ارتفاع عدد المرشحين النيابيين في 21 دائرة مقارنة بالانتخابات النيابية 2018، وانخفاض عددهم في 13 دائرة، وتساويهم في 6 دوائر.

وتميزت الدائرة العاشرة بالمحافظة الجنوبية بتسجيلها أعلى نسبة ارتفاع، إذ يترشح لها هذا العام 10 مرشحين، بينما كان يترشح بها بانتخابات 2018 مرشحان فقط، ما يعني زيادة بعدد المرشحين بلغت 400%.

كما برزت الدائرة السابعة بمحافظة العاصمة، بتسجيلها أعلى زيادة للمرشحين من ناحية العدد، إذ يترشح لها هذا العام 16 مرشحاً، بينما كان يترشح لها 6 مرشحين بانتخابات 2018، ما يعني زيادة بلغت 10 مرشحين.


وسجلت محافظة العاصمة ارتفاع عدد المرشحين في 6 دوائر من دوائرها العشر، وهي الدوائر: الثانية، والرابعة، والسادسة، والسابعة، والثامنة، والعاشرة.

كما سجلت محافظة المحرق ارتفاع عدد المرشحين في 5 دوائر من دوائرها الثماني، وهي الدوائر: الأولى، والرابعة، والخامسة، والسابعة، والثامنة.

وبخصوص المحافظة الشمالية، فقط سجلت المحافظة ارتفاع عدد المرشحين في 6 دوائر من دوائرها الاثنتي عشرة، وهي الدوائر: الأولى، والثانية، والثالثة، والسابعة، والتاسعة، والحادية عشرة.

وبخصوص المحافظة الجنوبية، فقد لوحظ ارتفاع عدد المرشحين في 4 دوائر، وهي الدوائر: الأولى، والثانية، والثالثة، والعاشرة.