حسن الستري




31 نائباً من مجلس 2018 يتنافسون في 30 دائرة

أظهرت كشوفات المرشحين للانتخابات النيابية، أن 28 نائباً من أصل 31 من نواب المجلس الحالي، تنتظرهم معارك حامية الوطيس للدفاع عن مقاعدهم النيابية، وذلك بالنظر إلى أن عدد منافسيهم يفوق 3 منافسين، وبعضهم يواجه نواباً سابقين وأعضاء بلديين سابقين.


بالمقابل، يواجه النائب هشام العشيري انتخابات سهلة نسبياً في سادسة المحرق، إذ يتواجه مع مرشحتين فقط، وهما أسرار العشيري ومنى الحايكي، ويليه في ذلك النائب عمار آل عباس الذي يواجه المرشحين أحمد عبدعلي وإبراهيم العصفور ومحسن العسبول في تاسعة العاصمة، والنائب علي النعيمي الذي يواجه المرشحين صالح العبيدان ومشعل الذوادي وأحمد التميمي في سابعة الجنوبية.

وعلى صعيد المواقع الحامية، فتواجه النائب زينب عبدالأمير أشرس معركة في سابعة العاصمة ، كونها تتنافس مع 15 مرشحاً، أحدهم عضو بلدي الوسطى وعضو أمانة العاصمة سابقاً مجدي النشيط.

وفي المرتبة الثانية، جاء النائب خالد بوعنق الذي تنتظره معركة شرسة في خامسة مع 13 مرشحاً آخرين، أحدهم النائب والعضو البلدي السابق علي المقلة.

وفي المرتبة الثالثة، جاء النائب حمد الكوهجي في أولى المحرق، إذ تنتظره مواجهة حامية مع 12 مرشحاً آخرين، منهم رئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي، وعضو بلدي المحرق سابقاً محمد المطوع.

ويتواجه كل من النائب معصومة عبدالرحيم المرشحة في سادسة العاصمة والنائب علي إسحاقي المرشح في عاشرة العاصمة مع 12 متنافساً، شأنهما في ذلك شأن الكوهجي، لكنهما يتميزان عنه بخلو منافسيهما من نائب أو عضو بلدي سابق.

وتلتهم النائب سوسن كمال ثانية العاصمة، التي تتواجه مع 11 مرشحاً منافساً لهم، أحدهم النائب السابق أحمد قراطة، ويتواجه النائب سيدفلاح هاشم مع 10 مرشحين منافسين.

أما النواب الذين يتواجهون مع 9 منافسين، فهم أحمد الدمستاني في سابعة الشمالية ، ويوسف زينل في تاسعة الشمالية ومحمود البحراني بالدائرة الـ 12 بالشمالية وأحمد العامر في أولى الجنوبية وعيسى الدوسري الذي يتواجه بذات الدائرة مع النائب محمد السيسي في عاشرة الجنوبية.

ومن المرشحين المنافسين للدمستاني النائب السابق عباس حسن، وينافس زينل النائبين السابقين محمد الأحمد وعبدالحميد عبدالحسين، وينافس العامر النائب والعضو البلدي السابق عدنان المالكي والعضو البلدي السابق محمد الخال.

وبخصوص النواب الذين يواجهون 8 منافسين، فهم فاضل السواد، عبدالله الدوسري، محمد بوحمود، أحمد الانصاري، وينافس الدوسري النائب السابق حمد الدوسري، كما يواجه بوحمود النائب السابق محمد بوقيس.

أما النواب الذين يتواجهون مع 7 مرشحين، فهم ممدوح الصالح، أحمد السلوم، عبدالنبي سلمان، عبدالله الذوادي، علي زايد، ويتنافس مع السلوم النائب السابق عبدالله العالي، ومع زايد النائب السابق محمد المعرفي والعضو البلدي السابق يوسف الصباغ.

ويتواجه كل من النائب عمار البناي وكلثم الحايكي وفاطمة القطري مع 6 مرشحين، وينافس البناي النائب السابق حسن بوخماس، القطري النائب السابق جلال كاظم.

ويتنافس النائب باسم المالكي مع 5 مرشحين، كما يتنافس كل من إبراهيم النفيعي وبدر الدوسري مع 4 مرشحين، وتتضمن قائمة منافسي النفيعي النائب السابق إبراهيم بوصندل.