حسن الستري


كشفت الجولة الأولى من الانتخابات التي أجريت السبت، عن 6 مواجهات مشتعلة في بعض الدوائر، نظراً للفارق الضئيل بين المتنافسين الذين تأهلوا للجولة الأولى، في حين حصل المتنافسون الذين خرجوا من السباق الانتخابي بتلك الدوائر على أضعاف هذا الفارق بعشرات ومئات المرات، ما يعني أن المتأهلين يسعون للحصول على أصوات الذين خرجوا من السباق «كعكة الخاسرين».

وكانت الدائرة التاسعة بمحافظة العاصمة أقل الدوائر فارقاً، إذ يتقدم المرشح عمار آل عباس على منافسه محسن العسبول بفارق 14 صوتاً، وحصل المرشحان الخاسران بالدائرة على 993 صوتاً.


وتلتها الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية، إذ يتفوق المرشح محمد الأحمد على منافسه عباس العماني بفارق 23 صوتاً، في حين حصل المرشحون الخاسرون بالدائرة على 3642 صوتاً.

وحلت الدائرة السابعة بالمحافظة الشمالية بالمركز الرابع، إذ يتفوق المرشح مجيد أديب على منافسه منير سرور بفارق 31 صوتاً، في حين حصل المرشحون الخاسرون بالدائرة على 3661 صوتاً.

وبالمركز الرابع، حلّت الدائرة الثانية بمحافظة المحرق، إذ يتفوق المرشح إبراهيم النفيعي على منافسه حمد الدوي بفارق 42 صوتاً، في حين حصل المرشحون الخاسرون بالدائرة على 1615 صوتاً.

وبالمركز الخامس، حلّت الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية، إذ يتفوق المرشح سيد فلاح هاشم على منافسته مريم الصائغ بفارق 67 صوتاً، في حين حصل الخاسرون بالدائرة على 2669 صوتاً.

وبنفس فارق الأصوات، تأتي الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية، إذ يتفوق المرشح جلال كاظم على منافسه علي الدرازي بفارق 67 صوتاً، في حين حصل المرشحون الخاسرون بالدائرة على 596 صوتاً.