أيمن شكل

أكدت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي، أن الوزارة تواجه تحدياً لا يتوقف بسبب زيادة التعداد السكاني وارتفاع نسبة الشباب فيه، مبينة أن الأساليب القديمة التي كانت متبعة لم تعد تلبّي الطلبات المتنامية، وأن الأفكار المبتكرة وضعت خيارات كثيرة أمام المواطنين وتقوم الوزارة بتطوير تلك الأفكار.

وأشارت في ردها على النائب جميل ملا، بشأن الطلبات الإسكانية المتأخرة، إلى أن الوزارة لديها أولويات تعمل عليها لتوفير خدمات إسكانية فورية للمواطنين وتمنح حرية أكبر لاختيار نوعية الخدمة المقدمة، وتحاول الموازنة بين قرب الوحدات من سكن المواطنين الحالي ومواصفات الوحدة الإسكانية بالإضافة إلى مواصلة العمل على مشاريع إسكانية في المدن الخمس.



وحول ما نوه به ملا حسن بانعدام العدالة في التوزيع، أوضحت الرميحي أن المواطن لديه خياران: الأول هو انتظار مشروع إسكاني قريب منه وهذا يحتاج لوقت وميزانية، والثاني الخدمة الفورية، فيما أجابت عن تساؤله بشأن شهادات الاستحقاق وتأخر تسليم الوحدات.

وقالت: "إن تسليم الشهادات جاء تلبية لطلبات المواطنين الذين يحتاجون لمعرفة هل لديهم وحدة في هذا المشروع من عدمه، إلا أنها لم توضح الفترة الزمنية للشهادة، وذلك في ردها على سؤال رئيس المجلس أحمد المسلم".