ثامر طيفور


الوزارة وسيط بين صاحب العمل والعامل

قال وزير العمل جميل حميدان: «تعودنا على لهجة خالد بوعنق، وكأن وزير العمل هو الذي له الشرف بتنظيم كل الأبعاد الاقتصادية والاستثمارية والتدريبية في البحرين، هناك تمويل ضخم من الدولة لإنجاح الموضوع، ووزير العمل هو ركن من فريق البحرين، وإذا لا يعرف معاني الأرقام واستمرار البطالة، فلقد قدمنا بنهاية السنة الماضية عرضاً تقديمي حول هذا الموضوع، هناك شيء اسمه حركة دوران سوق العمل، يدخل لدينا سنوياً بين 6 إلى 8 آلاف خريج».


وأضاف: «هناك من يتنقلون من عمل إلى آخر بشكل سنوي ودائم، وهناك أرقام موثقة تثبت كل ذلك، الدولة ليست دكاناً صغيراً اسمه دكان جميل حميدان، هذه أرقام وطنية موثقة، الأرقام منشورة، والآن سنجتمع مع التأمينات لإثبات التطابق ما بين أرقامنا وأرقامهم».

وبين حميدان أن «لا أحد في البحرين يتوظف إلا ويسجل بالتأمينات، البحرين بلد متطور بالمعلومات، ولا يسمح للاجتهادات والمزاج لكي يغير شخص أي رقم، ومن يريد الاطلاع على التفاصيل فلديه المقدرة على الاطلاع المباشر».

وأكد حميدان أن «وزارة العمل وسيط بين صاحب العمل والعامل، وبمجرد توقيع العقد ينتقل الموضوع إلى التأمينات، هذا إنجاز دولة ومؤسسات وأصحاب عمل وموظفين، يومياً هناك قصص نجاح في البحرين، وهناك متفوقون من المتوظفين، وننشر ذلك».

وقال وزير العمل: «النائب يقول لو وظفت خمسة أقطع يدي، لو وظف خمسة أستقيل، والحمد لله أنه لم يفعلها».