ثامر طيفور

قالت النائب حنان فردان إن هناك عقارات عمرها أكثر من 25 سنة وأكثر ولم تربط بشبكة الصرف الصحي، وهناك مواطنون ونساء لديهم وسواس من فيضانات الصرف الصحي، الأرض أصبحت رخوة وهناك تصدعات بالمنازل، بالإضافة إلى التكاليف الخاصة بشفط الصرف الصحي.

وأكدت فردان ضرورة عدم ذكر عبارة "في حال توفر ميزانية" فبحسب ما جاء في الحساب الختامي صرفت الوزارة 57% من ميزانيتها فقط، وهناك مشاريع بحاجة للتنفيذ، فمن باب أولى تنفيذ تلك المشاريع.



وأضافت فردان: "بخصوص الطرق الفرعية، يبدو أن الوزارة غير مهتمة فيها، الشوارع الداخلية مليئة بالحفر، أهالي الدائرة هم الأكثر زيارة لورشات التصليح بسبب سوء الطرق الترابية، وأدعو الوزير لزيارة المنطقة والاطلاع على الوضع".

وفي رده على السؤال المقدم من النائب حنان فردان حول تطوير البنية التحتية في الدائرة 12 في المحافظة الشمالية، أكد وزير الأشغال المهندس إبراهيم بن حسن الحواج أن أولوية المشاريع تحدد وفق الميزانيات المتعمدة، وتوجيهها للمشاريع التنموية، وإحداها استكمال شبكات الصرف الصحي، وبعض الأحيان تعتبر بعض المناطق لا يمكن توصيلها دون تطوير الخطوط الرئيسية للصرف الصحي.

وأضاف الحواج أن الوزارة عملت على حلحلة بعض التحديات، والشوارع الداخلة ضمن عمل برنامج الوزارة، هناك برنامج لتسوية الطرق الترابية، وتعزيزها وربطها بشبكة الطرق الرئيسية، ونسبة العمران هي واحدة من المعايير.