عباس المغني




وافق مجلس النواب على اقتراح برغبة، بشأن دراسة الحكومة طلبات أصحاب المشاريع المنزلية المستفيدين من برنامج خطوة، والنظر في إمكانية مد فترة الخدمة في هيئة التأمين الاجتماعي، وإيجاد الحلول لذلك، والمقترح مقدم من: حسن إبراهيم، وعبدالنبي سلمان، وأحمد السلوم، وهشام العشيري، وجليلة حسن.

وقال النائب إبراهيم حسن: وصلتنا عشرات الشكاوى من المواطنين المستفيدين من برنامج خطوة، التزمت بدفع الاشتراكات في هيئة التأمين، ولكن يوم تقدموا الطلب تم إلغاء جميع الطلبات وكثير منهم اقترضوا مبالغ لشراء الخدمة».


وقال «من ضمن الرسائل التي وصلتني، تقول، كنت أعمل في القطاع الخاص وأعاني الكثير من الأمراض، وأعاني من القروض وبعد معاناة 12 سنة، خسرت وظيفتي، وقمت بالتسجيل في برنامج خطوة، وأرجو إيجاد حل مع هيئة التأمين الاجتماعي».

وتابع «نتمنى حفظ حقوق المسجلين في برنامج خطوة، واعتماد تاريخ الإفادة وليس تاريخ القيد، حيث ستتضرر الأسر المنتجة في حال اعتماد الهيئة تاريخ القيد وعدم اعتماد تاريخ الإفادة».

من جهته، قال النائب أحمد السلوم: «نرجو اعتماد الإفادة التي صدرت من وزارة التنمية الاجتماعية للأسر التي كانت تعمل من المنزل، ومن غير المقبول اعتماد تاريخ القيد، وللعلم أن إصدار الإفادة وإصدار القيد صادران من جهتين حكوميتين».