أكد النائب علي النعيمي في مداخلة في جلسة النواب، أن الكل يعرف أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ضد الهدر المالي، وهناك تحركات الكل يعرفها ونحن نقول لسموه: «إن كان سيفك خارج غمده فاستمر ونحن دروعك».

وكان النعيمي يتحدث خلال الجلسة في موضوع بسط مزيد من الرقابة البرلمانية على هيئة التأمين. وقال: «إن الرقابة موجودة ونص عليها دستور البحرين، وهي من اختصاص السلطة التشريعية ولكن الرقابة تجاه الهيئة هي رقابة عقيمة لا تنتج أثراً، وفي الفصل الخامس تم إنشاء لجنة تحقيق في الصناديق، واللجنة قامت بتوجيه الأسئلة الكثيرة، وتقرير اللجنة النهائي تضمن أن الهيئة خرقت القوانين في مسألة عدم التعاون مع لجان التحقيق».



وأضاف قائلاً «عندما أطلب من الهيئة تزويدي بالحساب الختامي، هل سيكون له أثر؟ أو سينتج عنه أثر؟ اليوم مجلس النواب رفض البيان الختامي، ما هو الأثر المترتب؟ أريد أحداً يجاوب!».

ولفت إلى أن اللجنة البرلمانية في الفصل الخامس لم تعرف جدول رواتب الجهاز التنفيذي للهيئة، والهيئة تجيب عن مزايا الجهاز التنفيذي.

واستطرد «نحن لسنا ضد الجهاز التنفيذي، ولكن ينبغي أن توضع له علاوات في مسألة سير الصناديق والرقابة عليها وما يقبله العقل».