حسن الستري
تدرس لجنة الخدمات النيابية، اقتراحاً برغبة للنائب مريم الظاعن بشأن توفير خدمة مواصلات مجانية لكبار السن من قبل وزارة الصحة في أوقات مواعيدهم.

وبحسب المذكرة الإيضاحية للمقترح، فقد نص دستور مملكة البحرين المعدل في المادة 8 على أن لكل مواطن الحق في الرعاية الصحية، وتعنى الدولة بالصحة العامة، وتكفل وسائل الرقابة والعلاج بإنشاء مختلف المستشفيات والمؤسسات الصحية.

وأكد دستور مملكة البحرين على الرعاية الصحية للمواطن بما يكفل له الصحة والحماية من الأمراض والوقاية منها، فإن من الأجدر أن تهتم من تهتم الدولة بكبار السن في توفير لهم أقصى درجات الرعاية الصحية.


وذكر، أن للإسلام نظرة خاصة في رعاية كبار السن بدءاً من التخفيف عليهم في بعض الالتزامات الشرعية وانتهاء ببث الأمل في نفوسهم ومراعاة حقوقهم، وقد أصبحت الدول تتميز حضارياً فيما بينها في حماية حقوق كبار السن.

لذلك يأتي الاقتراح برغبة بشأن توفير خدمة مواصلات مجانية لكبار السن من قبل وزارة الصحة في أوقات مواعيدهم إلى من شأنه أن يوسع من نطاق الرعاية الصحية للمواطنين بتقديم خدمة نوعية وضرورية لهم، بعد أن لوحظ احتياجات بعض الحالات غير الطارئة التي تستدعي حضورهم لمواعيدهم، ولكن لا تتوافر لديهم مواصلات.

ووقع على المقترح بالإضافة للظاعن، كل من النواب ممدوح الصالح، وأحمد السلوم، ومهدي الشويخ، وحنان فردان.