أشاد النائب محمد المعرفي عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب بالإنجازات الكبيرة التي حققتها وزارة الداخلية في مجال الإصلاح والتأهيل على الصعيد المحلي والدولي بقيادة الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية.

حيث حصلت الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل على الاعتمادية الدولية من الجمعية الإصلاحية الأمريكية (ACA) بعد اجتيازها لأسس ومعايير الجودة، وهو ما يعكس احترافية الأداء وجودة العمل في الإدارة، ويؤكد على التزامها بكافة الأسس والمعايير المتبعة عالمياً في مجالات حقوق الإنسان المتعلقة بمراكز الإصلاح والتأهيل.

وأشار المعرفي إلى أن برامج العقوبات البديلة والسجون المفتوحة وضعت البحرين في مقدمة الدول الرائدة في مجال حقوق الإنسان، وكان لها الكثير من الآثار الإيجابية على النزلاء وذويهم والمجتمع بشكل عام.



وأكد المعرفي أن هذا النهج في تطوير البرامج والمبادرات الإنسانية يأتي كأحد ثمار المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، الذي ينظر إلى جميع المواطنين كأبناء له، ومن واجب مؤسسات الدولة والمجتمع إعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع ليكونوا عناصر بناءة في هذا الوطن.