أوصى المؤتمر العام السادس لتجمع الوحدة الوطنية تحت شعار "البناء للمستقبل"، بالاستعداد المبكر لانتخابات 2026 من خلال دراسة الدوائر الانتخابية وفرص الفوز فيها والاستثمار الجيد في أصول التجمع، واستدامة الموارد المالية واستمرار التعاون مع تنسيقية الجمعيات السياسية في القضايا والمواقف الوطنية والاقليمية التي تتسق مع رؤية التجمع وتوجهاته.

وصادق المؤتمر على التقرير الإداري الذي قدمته نائبة رئيس التجمع للشؤون التنظيمية سماء الرئيس والذي تضمن أهم الأنشطة والفعاليات التي قام بها التجمع خلال الفترة الماضية والتقرير المالي عن الفترة من مارس 2021 وحتى أغسطس 2023.

واستعرض نائب رئيس التجمع للشؤون السياسية الدكتور علي الصوفي، التقرير السياسي المقدم للمؤتمر والذي يتضمن أهم الملفات السياسية الداخلية والخليجية والدولية، فيما قدم نائب رئيس التجمع لشؤون الموارد نضال الشوملي عرضاً للوضع المالي للتجمع مؤكداً الحرص على تعزيز ومواصلة الجمعية لدورها في خدمة قضايا الوطن والمواطن.



ورفع المؤتمر برقية شكر إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم على رعايته الكريمة للعمل السياسي وفتح آفاق ومساحة واسعة للمشاركة السياسية لشعب البحرين والتي انطلقت مع المشروع الإصلاحي لجلالته. كما رفع برقية إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء لدور سموه في قيادة السلطة التنفيذية وفق الخطط الاستراتيجية الفاعلة، والحافلة بالمشاريع والمبادرات.

ورحب رئيس تجمع الوحدة الوطنية عبد الله الحويحي برئيس الهيئة المركزية للتجمع الدكتور عبداللطيف آل محمود، مشيراً إلى أن المؤتمر وتجمع الوحدة الوطنية يقف على أعتاب مرحلة جديدة في عمله الوطني المبني على مبادئ المشروع الاصلاحي لجلالة الملك المعظم وأهمها ميثاق العمل الوطني ودستور البحرين والبحرين تدخل الفصل التشريعي السادس للانتخابات النيابية والبلدية حيث يراكم شعب البحرين وبخطى حثيثة المزيد من الخبرة والدراية والتي انعكست على نتائج انتخابات 2022.

وتطرق الحويحي إلى ما تم من إنجازات خلال الفترة الماضية من الدورة الانتخابية الحالية. وقال "حرصنا على أن نضع أهدافاً واضحة واستراتيجية عمل لتحقيق هذه الأهداف كان أبرزها تعزيز الديموقراطية الداخلية بالتجمع وإعادة هيكلة العمل بما يتناسب مع عمل حزب سياسي بجانب تبني سياسة الشراكة المجتمعية وتعزيز التواصل بالمجتمع وتبني مطالب الناس والدفاع عنها".

وأعلن رئيس التجمع عن خطة عمل التجمع البرلمانية في المرحلة القادمة من خلال كتلة برلمانية تضم ممثلي التجمع وعدد من النواب.

وقال إن "وصولنا إلى قبة البرلمان والتعاون مع العديد من النواب وضع علينا مسؤولية إضافية في العمل على ترجمة برنامجنا الانتخابي وخطة عملنا إلى واقع ملموس من خلال تحديث أهداف التجمع لتتناسب مع مستجدات المرحلة وكذلك بناء استراتيجية عمل تتناسب مع هذه الاهداف حيث قام ممثلو التجمع بالتقدم بالمقترحات ومشاريع قوانين خلال الدورة الأولى للمجلس".