محمد رشاد




أكد النائب عبدالله الذوادي، أن الباحثين عن العمل أصبحوا يدخلون تطبيق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أكثر من تطبيق وزارة الصحة.

وأشار إلى أن معايير الجدية وقياسها التي وضعتها الوزارة تثير استغربنا لكونها غير دقيقة في عملية اختيار الباحثين عن العمل عند توفير الوظائف، كذلك كثرة اتصالات موظفي الوزارة التي تربك الشباب الباحثين عن العمل بوجود أكثر من عرض في نفس اللحظة، بما يتسبب في عدم اختياره للوظيفة وبالتالي يعتبر غير جاد ويتوقف عنه الدعم.

وأوضح، أن هناك تضارباً واضحاً في أرقام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشأن عدد العاطلين المسجلين في الوزارة والدائرة الثامنة من المحافظة الشمالية.

ولفت إلى أن ما ذكره الوزير بأن هناك 11 ألف مسجل جديد في 2020، و13 ألفاً في 2021 أي بمجموع 24 ألف باحث عن العمل، يخالف ما قاله حين كشف أن إجمالي عدد العاطلين عن العمل بلغ 17431 باحثاً عن عمل حتى نهاية أكتوبر الماضي بينهم 462 باحثاً بالدائرة الثامنة الشمالية بمدينة حمد.

وفيما يتعلق بإلغاء وزارة العمل لعدد من المستفيدين من إعانة التعطل بسبب رفضهم للوظائف التي لا تليق بمخرجاتهم التعليمية على حسب قوله، أكد الذوادي أن الوزارة لا تطبق معايير الباحثين عن العمل بالشكل السليم حيث يتم الاتصال بشكل عشوائي وغير مدروس بالباحثين عن العمل لعرض الوظائف عليهم على الرغم من عدم تناسب هذه الوظائف مع الشهادات الجامعية لكثير من العاطلين عن العمل.