طالب رئيس المجلس البلدي بالمحافظة الجنوبية بدر التميمي الجهات المسؤولة بتفعيل توصية المجلس بشأن بتحديد أوقات العمل في أعمال الإنشاءات والأعمال التطويرية في البنية التحتية قرب الأحياء السكنية، وذلك بما يتناسب مع أوقات الراحة اليومية والإجازات الأسبوعية والرسمية، مع استثناء الأعمال الطارئة.

ودعا إلى إصدار القرارات اللازمة لتفعيل التوصية، مؤكداً أن تطبيق المقترح ممكن من الناحية العملية وذلك أسوة بقرار حظر العمل في وقت الظهيرة والذي لقي إشادة ونجاحاً على مدار سنوات منذ صدوره، وتقوم على تطبيقه وزارة العمل، حيث تنفذ آلاف الزيارات التفتيشية سنوياً وتتخذ إجراءات صارمة بحق المخالفين.

وأوضح أن المجلس سبق أن أصدر توصيته بهذا الشأن في عام 2018 وتمت مخاطبة وزارة البلديات بشأن المستجدات في وقت سابق من العام الحالي، لكن لم يتم تطبيقها حتى الآن رغم أهميتها البالغة.



وأكد أن الشكاوى مستمرة من قبل الأهالي في مختلف المناطق وخاصة كبار السن والمرضى الذين لا يتحملون الإزعاج المتواصل في أوقات الراحة في المناطق القريبة والمجاورة لمواقع الإنشاءات، مشيراً إلى أن هناك بعض الشركات والمقاولين يمارسون أعمالهم في أوقات مبكرة جداً قبل طلوع الفجر وحتى ساعة متأخرة من الليل دون مراعاة لخصوصية المناطق السكنية والمستشفيات والمدارس التي تستوجب الهدوء والسكينة.

وأشار إلى أن تحديد أوقات العمل في مواقع الإنشاءات لابد أن يترافق مع تكثيف الرقابة والزيارات التفتيشية على مواقع الإنشاءات، من أجل إنجاح الهدف المرجو من التوصية وهو الحفاظ على السكينة العامة، الأمر الذي يعد من صميم صلاحيات ومهام المجالس البلدية.