قام مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله والعضو البلدي ممثل الدائرة الأولى عبدالله صالح درّاج بجولة تفقدية لمراحل إنجاز ممشى مدينة زايد بحضور عدد من المسؤولين والمهندسين.

وتم خلال الزيارة تفقد آخر التطورات الإنشائية في الممشى، من كافة الجوانب الخاصة بالإنارة وألعاب الأطفال والزراعة والتشجير وتكثيف الرقعة الخضراء.

وتم الاطلاع على سير العمل في المسار المخصص للدراجات الهوائية، الذي تم إنشاؤه خصيصاً لممارسي هواية ركوب الدراجات.



ويندرج هذا المشروع ضمن خطة وزارة شؤون البلديات والزراعة في تطوير المماشي الرياضية، ذلك ضمن الخطة المدرجة لخدمة أهالي المنطقة والمناطق المجاورة حيث تمت ترسية مشروع إنشاء ممشى مدينة زايد بمجمع 718 تلبيةً لاحتياجات المواطنين والمقيمين.

ويبلغ طول الممشى 800 متر طولي، من جهة، ويبلغ طول الذهاب والإياب 1600 متر طولي . ويقع على مساحة 11800 متر مربع، ويضم ممشى ومسار خاص للدراجات الهوائية، ومسطحات خضراء بمساحة 830 متراً مربعاً، بالإضافة لزراعة 150 شجرة من نوع البونسينا و الهبسكس على طول الممشى إلى جانب عدد من الأجهزة الرياضية و إنارات الطاقة التي تعمل باستخدام ألواح الطاقة الشمسية ومناطق استراحة ومرافق عامة.

وضمن الجهود المبذولة من قبل وزارة شؤون البلديات والزراعة تم تهيئة المرافق العامة لذوي الاحتياجات الخاصة، تم توفير مسار خاص لفئة المكفوفين بخاصية الرصف اللمسي لتيسير عملية انتقالهم باستقلالية وأمان في الممشى ، ذلك من منطلق حرص البلدية الدائم على دمج ذوي الهمم وتفعيل دورهم البارز مع كافة أفراد المجتمع بما يحقق مبدأ الشراكة المجتمعية في خدمة المواطنين والمقيمين.