قامت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع مركز كيان للتأهيل وفي إطار تعزيز الشراكة المجتمعية مع المؤسسات التربوية والتأهيلية والتعليمية، بزراعة 110 شتلات محلية في مقر المركز في مدينة عيسى، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية والمسؤولين في البلدية، وبمشاركة الفريق الإداري والتعليمي وعدد من الطلبة والطالبات في مركز كيان للتأهيل.

ويأتي تنظيم الفعالية في إطار الحملة التوعوية التي أطلقتها بلدية المنطقة الجنوبية للعام الرابع على التوالي تحت شعار «رمضان العطاء» بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، والتي تركز في أبرز محاورها على نشر الأفكار البناءة وتقديم النصائح والإرشادات التي تعزز الشراكة المجتمعية مع المواطنين والمقيمين، بأهمية الحفاظ على البيئة والطابع الجمالي والعمراني للمنطقة الجنوبية والتي هي جزء من واجهة مملكة البحرين الحضارية.



كما تدعم الحملة الجهود الوطنية لتكثيف أعمال التشجير وزيادة الرقعة الخضراء في مختلف الشوارع والميادين، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية والتعليمية والقطاع الخاص، بهدف الحفاظ على البيئة وجودة الحياة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واطلع أعضاء المجلس البلدي والمسؤولين في البلدية على الخدمات التي يقدمها مركز كيان للتأهيل لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، والمرافق التي تم تهيئتها في المركز للتعامل مع مختلف الحالات، وأساليب ومناهج الدعم والرعاية والتأهيل التي يتبعها المركز في التدريب وتطوير القدرات واكتشاف المهارات لدى هذه الفئة المهمة في المجتمع، والتي تتميز بمستويات عالية من الذكاء والمواهب المتميزة التي تحتاج إلى اهتمام ورعاية لنموها واكتشافها.

وأعرب مدير عام مركز كيان للتأهيل محمد الملاح، عن بالغ شكره لبلدية ومجلس بلدي المنطقة الجنوبية على دعمهم للمركز وتشجير المساحات الداخلية بالشتلات المحلية الصديقة للبيئة، مؤكداً دعم المركز لجهود البلدية في تكثيف أعمال التشجير في مختلف المناطق.

وتعتزم بلدية المنطقة الجنوبية ضمن خطتها التوعوية، الاستمرار في مد جسور التعاون مع مراكز التربية الخاصة والمؤسسات التعليمية، لتعزيز الشراكة المجتمعية، والمساهمة في تنفيذ خططها وبرامجها التي تهدف لرفع مستوى الوعي العام، وتكثيف أعمال التشجير، والحفاظ على الطابع الحضاري والجمالي والعمراني في مختلف المناطق.