دراج: المنطقة حيوية تضم مناطق خدمية وصناعية وورشاً

1859 ألف حادث مروري على الشارع خلال 3 سنوات


سماهر سيف اليزل



وافق المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية، على مقترح إنشاء جسر للمشاة على شارع ميثاق العمل الوطني بالمحافظة الجنوبية المقدم من ممثل الدائرة الرابعة محمد حسين دراج، وذلك عن طريق القطاع الخاص بدعم من شركة البحرين الوطنية للتأمين "bni" إحدى شركات مجموعة البحرين الوطنية القابضة "BNH".

وأوضح دراج أن المنطقة على امتداد جانبي شارع الميثاق الوطني، منطقة حيوية وتضم عدداً من المناطق الخدمية والصناعية وورش العمل ومساكن للعمال، جامعة المملكة، مقبرة النويدرات، وسكن لعمال شركة النظافة بالمنطقة الجنوبية.

كما يوجد عدد كبير من المحال التجارية الكبيرة والمطاعم والمقاهي وكذلك توجد أسواق تجارية، وعليه فإن استخدام كل هؤلاء الأشخاص للجسر للوصول إلى الطرف الآخر حيث وجهتهم النهائية، يغنيهم عن استخدام مركباتهم الخاصة للذهاب إلى وجهتهم عبر الانتقال إلى الجهة المقابلة للشارع، ما يقلل من مستوى الازدحام المروري وتكدس السيارات، مضيفاً أنه تم كسر جزء من السور من قبل الأشخاص الذين يعبرون الشارع حتى يتمكنوا من المرور، وهذا ما يعرّض حياتهم للخطر، كما يكشف هذا الأمر وجود حاجة فعلية لإنشاء الجسر.

وأضاف أن إحصائية الحوادث المرورية التي وقعت على الشارع، بلغت 1859 ألف حادث خلال 3 سنوات تنوعت بين حوادث وفاة وحوادث بليغة وحوداث تلفيات، مما يستوجب إنشاء الجسر.