التميمي: محلات تعبئة الغاز أمِنوا العقوبة.. ولا يبالون بالخطر

عبدالله إبراهيم: اتفاق مسبق لتخصيص الأراضي البلدية

طلال بشير: المشكلة إذا لم تُحل الآن ستتفاقم عبر السنين



سماهر سيف اليزل


أكد رئيس المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية على أن وجود محلات تعبئة الغاز داخل الأحياء السكنية يشكل خطراً كبيراً، لا ما يمكن أن تحدثه هذه المحلات في حال حدث أي انفجار أو حريق، مشيراً إلى عدم انتظار وقوع المشكلة ومن ثم نتحسر.

وقال في تعليقة على الرد الوزاري بشأن توصية المجلس، إن أصحاب محلات تعبئة الغاز "أمِنوا العقوبة" التي تتمثل في تجميد أنشطتهم التجارية لعدة أشهر فقط ومن ثم يعودون للعمل، وهو ما يجعلهم غير مبالين بخطورة ما قد يقع من كوارث لا تُحمد عقباها من تواجدهم وعملهم داخل الأحياء السكنية، مشيراً إلى ضرورة تشديد الإجراءات المتخذة تجاههم والعمل على الحل الجذري بشأنهم.

من جهته قال العضو عبدالله إبراهيم إن هناك اتفاقاً مسبقاً باستغلال أراضي البلدية لتخصيصها لمحلات الغاز وتكون بعيدة عن الأحياء السكنية، أو تحويلها إلى المناطق السكنية، ويجب السعي لتنفيذ هذا الاتفاق بأسرع وقت ممكن.

من جانبه قال العضو طلال بشير: "نحن نريد حلاً جذرياً بشأن هذه المشكلة التي ستتفاقم على مدى السنين، ويجب ألا نستند على توصيات المجلس بل يجب أن نتحرّك ونصل للجهات المعنية تجنباً لحدوث الكوارث التي قد يصل ضحاياها لأعداد كبيرة لا سمح الله".