سماهر سيف اليزل




- روائح وحشرات لعد التزام السائقين بتصريف مياه المجاري بالأماكن المخصصة

أكد مجلس بلدي الشمالية انتشار روائح كريهة وتكاثر الحشرات والبعوض في مختلف المناطق، الأمر الذي يؤرق أهالي هذه المناطق، ويقتل البيئة، ويسهم في زيادة الرقعة الملوثة نتيجة انتشار البكتيريا والفيروسات الضارة وسط الأحياء السكنية، مما يشوه المنظر العام للمنطقة نتيجة تصريف مياه البلاعات قرب المناطق السكنية، مشيرين إلى أن الموضوع تم طرحة 7 مرات ولكن دون تحرك.


وأوضح أن ذلك يرجع لعدم وجود خطة عمل واضحة وجداول زمنية مدروسة، بالإضافة إلى ضعف الرقابة على الشركات ذات العلاقة وتحذيرهم من خطورة الوضع، وذلك من خلال تحرير المخالفات.

وأوصى مجلس بلدي الشمالية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإلزام سائقي الصهاريج بتصريف مياه المجاري في الأماكن المخصصة لذلك، وتكثيف الرقابة على سائقي الصهاريج وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، وتفعيل دور الرقابة من قبل الجهاز التنفيذي وذلك بزيادة المفتشين ميدانياً لرصد ظاهرة رمي مخلفات نزف البلاعات في الأماكن المفتوحة بصورة مستمرة ودائمة.

واقترح المجلس أن يتم وضع شرائح إلكترونية على الصهاريج لمراقبتها إلكترونياً، وإيقاف السجلات التجارية للشركات المخالفة، وتشكيل لجنة بيئية من جميع الوزارات ذات العلاقة لتفعيل شرطة البيئة.