سماهر سيف اليزل

باشرت البلديات أعمال شفط بقايا مياه الأمطار التي كانت متراكمة بمنطقة اللوزي مجمع 1016، بعد تواصل صحيفة «بلديات» التي تلقت شكوى من المواطنين والقاطنين بالمنطقة، وذلك عن طريق إرسال فرق مختصة وتوفير صهاريج ومضخات لشفط المياه المتجمعة، وتنظيف الشوارع.

وكان النائب الدكتور عبدالله الذوادي قال إن مشكلة الصرف الصحي والبنية التحتية بشكل عام للمجمع هذا مشمولة ضمن خطط الوزارة، وتم التحدث عنها مع الوزير الجديد.



صور


صور


وأوضح أن مشاكل الطوارئ أثناء الأمطار من مسؤولية البلديات وتعمل وفق الأولويات للطرق الرئيسة ويتبعها الطرق الداخلية، وأنه حسب البلديات تم إرسال صهاريج سحب المياه في اليوم الأول، وتم إرسال صهريج إضافي للمجمع لسحب تجمعات مياه الأمطار وفقاً لما وجه به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء تعنى بمشروع تحويل فائض المياه من البحيرة إلى الخارج «البحر» عبر قنوات وضخ المياه.

صور


من جانبه أوضح العضو البلدي ممثل المنطقة ياسين زينل أن الجهات المعنية باشرت العمل منذ بداية المشكلة ولكن كان هناك أولوية لأصحاب البيوت المتضررة بشكل أكبر في مجمع اللوزي 1018و 1020 والقرى والمناطق الثانية.

وأكد أنه تم التواصل بشكل مباشر مع الجهات وأنها اتجهت مباشرة للموقع للقيام بعمليات الشفط والتنظيف.

صور