سيد حسين القصاب




أعرب عضو المجلس البلدي الشمالي محمد الدوسري عن كثرة الشكاوى التي تصل إليه من أهالي دائرته بشأن موضوع الكلاب الضالة، مبيناً أن الشكاوى بازدياد من الأهالي، متمنياً من الجهات المختصة إيجاد الحلول الجذرية بأسرع وقت.


وطالب الدوسري من الجهات المسؤولة أخذ الإجراءات الفورية لحل هذه المشكلة التي تواجه الكثير من المواطنين في مختلف المناطق، مشيراً إلى أنه يتلقّى الشكاوى من عدة مناطق منها مدينة سلمان والبديع والجسرة والهملة، وبيّن أن الكلاب توجَد بكثرة في المناطق الجديدة وأيضاً قرب المزارع.

وذكر عضو المجلس الشمالي، أن وجود هذه الكلاب الضالة في المناطق السكنية يعد خطراً على أرواح المواطنين والمقيمين، خاصة في أوقات الفجر والصباح، ما يضطر البعض إلى أخذ العصي معهم عند الخروج في هذه الأوقات للدفاع عن أنفسهم في حال تعرضوا لهجوم من الكلاب، كما أن الأهالي يشتكون من عدم قدرتهم على ممارسة الرياضة في الأوقات التي تكون بها المنطقة هادئة بسبب أنه في هذا الوقت تخرج الكلاب على شكل مجموعات وتتعرّض لهم.

وبيّن الدوسري بعض المشاكل التي يواجهونها وهي تخريب الكلاب لسياراتهم، وأنهم لا يحصلون على التعويض من شركات التأمين، بالإضافة إلى الإزعاج من نباح الكلاب في أوقات متأخرة من الليل، علماً أن الأهالي لديهم مدارس وأشغال في الصباح.

وفي الختام، طالب الدوسري أن يتم توفير شركة مختصة في اصطياد الكلاب لكل محافظة، حيث إن شركة واحدة لا تكفي لتغطية كافة مناطق البحرين، متمنياً إيجاد الحلول الجذرية في أسرع وقت لأن مثل هذه المشاكل تكون خطراً على حياة الناس وبالخصوص على كبار السن والأطفال.