ياسمينا صلاح

شكا مواطنون من مشكلة الشوارع غير المرصوفة والوعرة، حيث تنتشر في الأحياء السكنية بكثرة ولم ينلها الحظ من تسوية الشوارع، مشيرين إلى أن هذه الشوارع تسبب مشاكل عديدة خلال وقت الأمطار وتعيق الحركة حتى إنهم لا يستطيعون الخروج من منازلهم.

وقال مواطن مقيم في منطقة العكر الغربي: "إن مشكلة الشوارع غير المستوية تسببت في وجود حفر كثيرة في الشارع"، لافتاً إلى أن المنطقة بحاجة إلى حلول مؤقتة مثل القيام برصف الطرق بنخالة الأسفلت".



كما أكد مواطن مقيم في منطقة الدير، أن "مشكلة عدم تسوية الطرق منذ سنوات طويلة وقد ناشدنا الجهات المعنية أكثر من مرة ولكن البطء في الاستجابة لمثل هذه الأمور يؤدي إلى مشاكل أخرى يصعب حلها في ما بعد"، داعياً إلى "وضع حد لهذا الأمر والعمل على القيام بالحلول الجذرية".

بينما أكدت مواطنة مقيمة في منطقة سترة، أن "مشكلة عدم تسوية الطرق وترك الوضع كما هو عليه تسبب في زيادة المشكلة وخاصة وقت المطر تصبح الأرض عبارة عن "طين" ولا نستطيع الحركة".

وأوضحت أنه عندما ينقلب الجو إلى موجة من الهواء القوي يصبح المنزل عبارة عن غبار متناثر ويسبب لنا ضيق تنفس وأمراضاً، داعية "الجهات المعنية إلى القيام بحلول مؤقتة على الأقل وتخفيف المعاناة علينا والتي نشكو منها منذ فترة طويلة".

وقال مواطن مقيم في منطقة درة المحرق: "يئسنا من الشكاوى المتكررة بسبب مشكلة عدم تسوية الطرق دون وجود حل مؤقت على الأقل"، منوهاً إلى "أننا في معاناة حقيقة، وتقلبات الجو التي تحدث سببت مشاكل عديدة لنا"، داعياً الجهات المعنية إلى النظر في شكاواهم بعين الاعتبار.