سماهر سيف اليزل


مشروع لتوسعة شارع الرفاع إلى ثلاثة مسارات بكل اتجاه

سيتسبب بإرباك الحركة المرورية.. ويوجد بديل


قال وزير الأشغال إبراهيم الحواج إن شارع الرفاع يعتبر ناقلاً رئيساً للحركة المرورية لمنطقة الرفاع وأن لدى الوزارة مشروعاً لتطويره وتوسعته ليكون بثلاثة مسارات في كل اتجاه مما يتطلب تقليص عدد المنافذ الواقعة عليه لضمان انسيابية الحركة المرورية.

وأوضح أن الدراسة لم تتفق وتوصية المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بشأن إنشاء منفذ من شارع الرفاع العام إلى طريق «2901» بمجمع 929، وذلك لتأثيره السلبي على السلامة المرورية ولوجود البديل المناسب للوصول للمنطقة المعنية.

وبين الوزير خلال رده على المجلس أن المنفذ المطلوب استحداثه لم يتم اعتماده ضمن المخطط العام للمنطقة المعتمد من قبل هيئة التخطيط والتطوير العمراني، وأنه لا يتوفر حرم طريق مناسب ليتم استحداث المنفذ المطلوب من خلاله ، كما أن المنفذ يتعارض مع حرم طريق الخدمات ومع خط الأنابيب التابع لوزارة النفط.

وأشار إلى أن المنفذ المطلوب يقع بين تقاطع شارع الرفاع مع شارع المعسكر وتقاطع شارع الرفاع مع شارع أم النعسان، حيث تبلغ المسافة بين التقاطعين المذكورين حوالي 600 متر فقط، وأن فتح المنفذ سيؤدي إلى إرباك الحركة المرورية على شارع الرفاع كما سيؤثر سلباً على سلامة مستوى السلامة المرورية على الشارع.