سماهر سيف اليزل وسيد حسين القصاب

وافق مجلس بلدي الشمالية على تخصيص جزء من الأرض المخصصة لمركز شرطة لبناء مجمع أمني يتبع وزارة الداخلية في مدينة سلمان مجمع 580 .

وقال مقدم المقترح ممثل ثالثة الشمالية محمد سعد الدوسري أن هذا المقترح يأتي لتقديم كافة التسهيلات اللازمة والمتعلقة بخدمات إدارة الجوازات وإدارة المرور وإصدار شهادات حسن سير وسلوك وغيرها من الخدمات التي تسهل على المواطنين والمقيمين إنجاز المعاملات بسرعة وسهولة .



وأوضح أن مساحة الأرض تبلغ 12919 متراً مربعاً، ومناسبة لتخصيص جزء منها لهذا الغرض، وأن الموقع مناسب لأنه يطل على شارع رئيسي .

وفي تصريح خاص لـ"بلديات"، أكد العضو محمد الدوسري افتقار مدينة سلمان إلى الخدمات العامة، وطالب بتوفير الخدمات الأساسية التي يحتاجها الفرد كالخباز والبرادات والحلاق، مشيراً إلى أن أهالي المنطقة يتعنون في الخروج من مدينة سلمان إلى المناطق المجاورة للحصول على الخدمات المشار إليها، والتي تعتبر خدمات أساسية وبسيطة يحتاجها جميع الأهالي.

وبين أن المجلس يجري مراسلات واجتماعات مع كل من وزارة الإسكان وبنك الإسكان، وذلك للمطالبة بتوفير الخدمات العامة، مشيراً إلى أن رد الجهتين يأتي بعدم الامتناع، ولكن المشكلة التي تحول عن ذلك هي مشكلة تصنيف المحلات التجارية.

وأوضح الدوسري أن المنطقة بها محلات تجارية ولكن دون استخدام، حيث تتعذر الوزارة بشأن التصنيفات، وعليه طالب الوزارة والجهات المعنية بسرعة تحويل التصنيفات وإنشائه محلات تجارية تقدم الخدمات العامة إلى أهالي مدينة سلمان.