توفير 38 موقفاً للسيارات بمحاذاة حديقة الكازينو

ياسمينا صلاح

كشف نائب رئيس مجلس بلدي المحرق حسن الدوي عن عدة مشاريع واحتياجات لأهالي الدائرة الثانية والتي تتضمن مشاريع تم تنفيذها وأخرى سيتم تنفيذها الأشهر القادمة وأخرى قيد الدراسة حيث سيكون التطوير شاملاً للدائرة كاملة ولجميع المجمعات، ومنها مشروع تأهيل وإعادة رصف عدد من الطرق في مجمعي "221، 222" وذلك ضمن برنامج صيانة الطرق في محافظة المحرق والتي تضم عدة مجمعات أخرى.



وذكر أنه تم تنفيذ 60 % من تأهيل وإعادة رصف عدد من الطرق، وتم البدء بها في شهر يونيو 2022، وستستغرق 3 أشهر للانتهاء من التنفيذ، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 523 ألف دينار، وتم توفير 38 موقفاً للسيارات على شارع الشيخ عيسى بمحاذاة حديقة الكازينو، وسيتم البدء في العمل بالربع الثالث عام 2022.

وأضاف انه سيتم تغيير اتجاه طريق 607 في مجمع 206 وقد تم إعداد دراسة مرورية مفصلة لتنظيم الحركة المرورية في شبكة طرق مجمع 206 والتي أوصت بتحويل الطرق الداخلية إلى اتجاه واحد على 3 مراحل مما سيسهم في تخفيف الازدحام المروري بالمنطقة، وسيتم البدء بتنفيذ المرحلة الأولا من المشروع متضمنة تغيير اتجاه المرور على جزء من الطريق 6111 والطريق 619 والطريق 607 إلى اتجاه واحد، لافتاً إلى تسوية أرض مخصصة لمواقف سيارات بمستوى طريق 607 في مجمع 206.

وتابع.. تمت الموافقة على المقترح من قبل المجلس البلدي والإدارة العامة للمرور ماعدا الطريق 607 حيث تمت التوصية بعدم تحويل الجزء المتبقي من الطريق 607 إلى اتجاه واحد علماً بأن الإدارة ستقوم بمراقبة الحركة المرورية على الطريق المعني.

ونوه إلى تنفيذ إعادة إنشاء ورصف الأرض المخصصة للمواقف بالطوب مع تعديل انسيابية الأرض لعدم تجمع مياه بها وتم الانتهاء منها خلال 15 يوماً فقط وبلغت التكلفة الإجمالية 6 الآف دينار، لافتاً إلى أن مصدر التمويل لهذه المشاريع عن طريق شؤون الأشغال لصيانة الطرق.

وبين وجود عدة مشاريع لم تتم الموافقة عليها وهي تعديل اتجاه الطريق 311 مجمع 203 ليكون ذا اتجاهين بدلاً من اتجاه واحد كما هو في الوقت الحالي، بالإضافة إلى توفير جزيرة وسطى على الطريق للحد من الوقوف الخاطئ وتعديل المواقف لتصبح بصورة مائلة، ولم تتم الموافقة على المخطط من قبل الإدارة العامة للمرور. أما تعديل مدخل مجمع 203 بالقرب من دوار جمعية الإصلاح، وبالرجوع إلى المخططات العامة للمنطقة تبين أنه لا يمكن توسعة المنفذ الواقع على تقاطع شارع الشيخ سلمان والطريق رقم 337 وذلك لكونه يتعارض مع عقارات خاصة.

وبشأن تغيير اتجاه تقاطع شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الشيخ دعيج بن حمد ليصبح اتجاهاً واحداً من الشرق إلى الغرب في الجزء المحصور بين شارع الشيخ محمد بن سلمان وشارع الشيخ خليفة بن سلمان، فلم تتم الموافقة على المخطط من قبل الإدارة العامة للمرور بشأن تحويل اتجاه الطريق المعني بالطلب وذلك لوجود طرق بديلة وانسيابية الحركة المرورية في المنطقة بالوقت الحالي على الرغم من موافقة 65 % من القاطنين المتأثرين بهذا المقترح.