سيد حسين القصاب

أفادت وزارة الأشغال بأن مشروع تطوير شارع ريا يهدف إلى عمل شارع ذي مسارين في كل اتجاه، بالإضافة إلى تطوير التقاطعات الواقعة علي شارع ريا وتوفير مواقف للسيارات وأرصفة للمشاة وإنشاء شبكة لتصريف الأمطار وتحسين الإنارة.

وبينت مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال مها حمادة في اجتماع المجلس المحرق البلدي بنه تم تنفيذ المشروع في المرحلة الأولى (أ) وافتتاحه بتاريخ 31 ديسمبر 2022، مضيفةً أنه تم البدء بأعمال تنفيذ المشروع في المرحلة (ب) في 3 سبتمبر 2023 بتكلفة 1.6 مليون دينار، ومن المأمول أن يكتمل المشروع في أكتوبر 2024.



كما أوضحت أنه تم إعداد 90% من التصاميم التفصيلية للمرحلة الثانية من المشروع، حيث يعتمد موعد البدء بالتنفيذ على تحرير حرم الطريق الذي يتعارض مع عقار تابع لقوة دفاع البحرين، مبينةً أن المشروع من ضمن أولويات المشاريع للوزارة، حيث إن نسبة التحسن تبلغ 250%.

وبين عضو مجلس المحرق البلدي فاضل العود أن حجم الحركة المرورية 1900 مركبة في الساعة، والطاقة الاستيعابية الحالية 1600 مركبة في الساعة، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية بعد التطوير ستكون 4000 مركبة في الساعة.

من جهته، أكد عضو مجلس المحرق البلدي محمد المحمود أن المجلس يوصي بأولوية افتتاح المرحلة الأولى من شارع الشمالي في حال الانتهاء منه لحل مشكلة شارع ريا، موضحاً أن المنحنى سيحل جزءاً كبيراً من الاختناقات المرورية اليومية على شارع ريا.