أكدت المهندسة دانة محمد مظفر مديرة إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال، الانتهاء من تنفيذ أعمال الهيكل الخرساني لمبنى أكاديمي بمدرسة البسيتين الابتدائية للبنين، مضيفة بأنه يتم حالياً تنفيذ أعمال التشطيبات إلى جانب الأعمال الكهروميكانيكية.

وأشارت مظفر إلى أنّ التنسيق مستمر مع وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بالمنشآت التعليمية، والمتمثلة في إنشاء المدارس الجديدة، والمباني الأكاديمية الإضافية في المدارس القائمة، مما يساهم في النهوض والارتقاء بالمسيرة التعليمية في المملكة عبر توفير البنية التحتية الملائمة والداعمة لعملية التعليم والتعلم.

وأضافت بأنه تم إنشاء المبنى الأكاديمي الإضافي على جزء من الأرض الخاصة بعقار المدرسة، ليستوعب 600 طالب، حيث أنه يتكون من ثلاثة طوابق ويشتمل على 20 فصلاً دراسياً يخصص أحدها لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى مختبر تقانة، ومعمل التربية الأسرية، ومختبر حاسوب، وغرف للمعلمين، والخدمات المصاحبة، كما وتتوافر في الصفوف الدراسية جميع الوسائل التعليمية الحديثة.



وذكرت مظفر بأنه قد تم الأخذ بعين الاعتبار أثناء تصميم المبنى الإضافي متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء، حيث يتم تطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، إلى جانب توفير كافة التسهيلات لتنقل وحركة الطلبة والموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سيتم توفير المنحدرات عند كافة مداخل المبنى الأكاديمي، بالإضافة إلى توفير مصاعد بالقرب من المداخل لضمان سهولة تنقلهم عبر الطوابق وتوفير دورات مياه ذات حجم يتناسب مع احتياجاتهم.

يُشار إلى أنّه يتم تنفيذ أعمال مشروع إنشاء مبنى أكاديمي بمدرسة البسيتين الابتدائية للبنين من قبل شركة الإنشاءات الفنية ذ.م.م.