سيد حسين القصاب

أفاد عضو مجلس المحرق البلدي عبدالقادر محمود بوجود شكاوى عديدة من قبل الأهالي حول وجود شجرة مائلة على أحد البيوت في مجمع 227، مشيراً إلى خطورتها على أهالي المنطقة بشكل عام والمنزل على نحو خاص.

كما أشار إلى وجود شجرة أخرى تمتد جذورها في أرضية أحد البيوت، مما تسبب انسداد في مجاري تصريف المياه، مبيناً بأنه تم رفع رسالة بإزالتها منذ مدة طويلة ولكن لم يتم تنفيذ شيء، وعليه تم رفعها كقرار من مجلس المحرق البلدي لإزالة الأشجار.



من جهتها، أشارت مدير عام بلدية المحرق لمياء الفضالة إلى وجود قانون 112 لسنة 2022 يجرم قطع الأشجار المزروعة في الساحات، وعليه فإن أي قطع للأشجار يكون بموافقة من الوزارة، كما أنه يتم قطعها وزراعتها في مكان آخر.

ونوهت إلى أن البلدية غير مسؤولية عن الأشجار التي لم تزرعها بنفسها، حيث إن هناك أفراداً يزرعونها بأنفسهم إلى أن تكبر وتحدث هذه المشكلة، مبينة أن مناقصات صيانة الأشجار ملزمة بالمواقع التي زرعتها البلدية فقط.

وأضافت قائلة: "سنعد جدولاً نحصر به المناطق التي بها هذه الأشجار التي يشتكي منها المواطنون، وذلك لرفعها في خطاب للحصول على الموافقة المطلوبة، لإزالتها ووضعها في مكان آخر".