وليد عبدالله

لاستضافته 5 مجموعات بدوري الأبطال



من المتوقع أن يمنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحاد السعودي أكثر من مليوني دولار أمريكي، نظير استضافته وتنظيمه لمباريات 5 مجموعات عن منطقة غرب آسيا بالدور الأول من دوري أبطال آسيا 2022.

وكان الاتحاد القاري قد جدد الثقة بالاتحاد السعودي للعام الثاني على التوالي لاستضافة مباريات دور المجموعات عن منطقة الغرب وهذه المرة لـ5 مجموعات والتي تقام في الفترة 7- 27 أبريل الجاري.

ويبدو أن خطوة الاتحاد الآسيوي بإعطاء الضوء الأخضر للاتحاد السعودي لتنظيم مباريات 5 مجموعات من الدور الأول عن منطقة الغرب هذا العام للمسابقة الكروية الأبرز لأندية القارة، تأتي تمهيدا قبل إعلان الجمعية العمومية للاتحاد القاري عن المستضيف للنسخة 19 من نهائيات كأس آسيا 2027، والذي تشير التوقعات إلى أن تكون المملكة العربية السعودية هي الأقرب وبشكل كبير لاحتضان هذه النسخة من الحدث، بعد أن قدم الاتحاد السعودي ملفا متكاملا عن استضافة وتنظيم أكبر حدث كروي على مستوى القارة. حيث يرى أكثر المتابعين أن الملف السعودي سيكون الأقرب لنيل ثقة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، كوّن أن الملف السعودي الأفضل في حال تحصل على تأييد ودعم من الاتحاد القطري الذي تقدم هو الآخر بملف استضافته لهذه البطولة، مقارنة بملفي إيران والهند المنافستين له.

ويستضيف الاتحاد السعودي مباريات المجموعات عن منطقة الغرب بالنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، حيث تضم المجموعة الأولى التي تقام مباريات بمدينة الرياض حامل لقب النسخة الماضية فريق الهلال السعودي إلى جانب فرق: الاستقلال دوشنبه الطاجيكي، الريان القطري والشارقة الإماراتي. فيما تضم المجموعة الثانية التي تقام مباريات في الرياض فرق الشباب السعودي، الجزيرة الإماراتي، القوة الجوية العراقي وفريق مومباي الهندي. وتضم المجموعة الثالثة التي تقام مبارياتها في مدينة جدة فرق شباب الأهلي دبي الإماراتي، الغرافة القطري، فولاد خوزستان الإيراني وآهال التركمانستاني. وتضم المجموعة الرابعة التي تقام مبارياتها في مدينة بريدة بمنطقة القصيم، فرق التعاون السعودي، الدحيل القطري، سيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي. وتضم المجموعة الخامسة التي تقام مبارياتها في مدينة الدمام، فريق السد القطري «بطل نسخة 2011»، والفيصلي السعودي، الوحدات الأردني وناساف الأوزبكي «وصيف كأس الاتحاد الآسيوي 2021».