ما بين نشأة حكيمي وبونو.. وتخرّج الزلزولي والنصيري

الشباك المغربية الأقل استقبالاً للأهداف رفقة البرازيل

روبياليس: «أسود الأطلسي» أقوياء بدنياً وسيعقدونها علينا



يعول مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي بتركيز كبير على 6 لاعبين في تشكيلة أسود الأطلس ممن صقلوا تجاربهم في الدوري الإسباني، قبيل المواجهة التاريخية ضد منتخب لاروخا في ثمن نهائي كأس العالم 2022.

وضرب المنتخب المغربي موعدا مع إسبانيا في ثمن النهائي، إذ سيلتقيان يوم الثلاثاء ، في ملعب المدينة التعليمية.

ويخطط الركراكي لتفجير مفاجأة جديدة والسير على خطى اليابان، أمام إسبانيا، لبلوغ الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ منتخب الأسود.

وكان المنتخب المغربي قد عبر الدور الأول متصدرا المجموعة السادسة (7 نقاط)، بينما خسرت إسبانيا في ختام المجموعات أمام اليابان 1-2 لتتأهل في الوصافة رفقة أحفاد الساموراي.

حارسان خبيران

يملك المنتخب المغربي حارسين بخبرة مونديالية، يشاركان للمرة الثانية تواليا في كأس العالم: ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني، الذي انطلقت تجربته الاحترافية من أتلتيكو مدريد قبل 10 أعوام كاملة والمتوج بجائزة زامورا لأفضل حارس بالدوري الإسباني في الموسم المنصرم، ومنير محمدي الذي تلقى تنشئته كاملة في إسبانيا.

وقص المحمدي شريط تجربته الاحترافية في أندية إسبانية: ملقة وألميريا ونومانسيا، قبل انتقاله لاحقا للعب بالدوري التركي وحاليا السعودية.

وسبق للمحمدي أن واجه إسبانيا في مونديال روسيا 2018 وانتهت المباراة بالتعادل 2-2.

ويملك ثنائي العرين المغربي معرفة كبيرة بلاعبي إسبانيا بعد مواجهتهم في مباريات عديدة بالدوري الإسباني.

كما يملكان سجلا رائعا مع الأسود بأرقام معتبرة، في النسخة المونديالية الجارية ، إذ يعد المغرب مع منتخب البرازيل الأقل استقبالا للأهداف حتى الآن، بهدف واحد كان عكسيا أمام كندا.

حكيمي وباقي الأسود

تلقى نجم دفاع الأسود أشرف حكيمي تنشئته بالكامل حتى عمر 18عاما داخل نادي ريال مدريد حيث توج معه بعدة ألقاب محلية وأوروبية كما نال لقب كأس العالم للأندية، قبل الرحيل لدورتموند ثم إنتر ميلان وأخيرا باريس سان جيرمان.

ويقود حكيمي عناصر أخرى أكدت في تصريحات تلفزيونية أن الحافز للفوز على إسبانيا يتملكهم بالنظر للمعرفة الكبيرة بخصوصيات منتخب لاروخا، على غرار عبد الصمد الزلزولي خريج أكاديمية برشلونة المعار حاليا لنادي أوساسونا، وهداف نادي إشبيلية يوسف النصيري الذي سجل ضد إسبانيا في مونديال روسيا الماضي، ثم جواد يميق لاعب نادي بلد الوليد.

روبياليس يحذر

ظهر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في تصريحات إعلامية ليحذر من خبرة لاعبي المغرب بأجواء الكرة الإسبانية.

وقال إن «في ظل الحضور الهائل في نسخة 2022 ومساندة الجماهير العربية لهم، يبدو الأمر وكأننا سنواجههم في معقلهم».

وتابع «المغرب منتخب أوروبي، ويملك تشكيلة مميزة، وهو فريق قوي بدنيا. نعرف عددا كبيرا من لاعبيه يلعبون في الأندية الإسبانية، وهذا الأمر يضاعف من تعقيد هذه المباراة علينا بكل تأكيد».