تسبَّب الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي، لاعب وسط ريال مدريد، في إثارة أزمة جديدة داخل الفريق الذي يدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ريال مدريد يعاني من تذبذب النتائج مؤخرا، حيث خسر الفريق الملكي في المباراة الماضية (1-2) أمام فياريال، وبات يبتعد بفارق 3 نقاط خلف غريمه برشلونة، متصدر ترتيب الدوري الإسباني.

ووفقا لما أوردته شبكة "ريليفو" الإسبانية، فإن فيديريكو فالفيردي يفضل اللعب في خط الوسط حيث يشعر فيه براحة أكبر، غير أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، يصر على الاعتماد على اللاعب كجناح هجومي في الخط الأمامي.



وأضافت أن فكرة اللعب كجناح هجومي بدأت في إثارة قلق فالفيردي، ورغم أن اللاعب يسعد بمساعدة الفريق في أي مركز وفقا لما يقرره المدرب، لكنه لا يريد أن يكون الخيار الأول في مركز الجناح.

وأشارت إلى أن فالفيردي لعب كجناح في 14 من أصل 23 مباراة خاضها هذا الموسم، أي بنسبة (61%)، مما يعني أن أنشيلوتي يعتمد عليه في الهجوم أكثر من الاعتماد عليه في خط الوسط، حتى يتجنب إدانته بإجلاسه على مقاعد البدلاء.

ويعتبر الثلاثي الهجومي المفضل لمدرب ريال مدريد هو الذي يتألف من فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما بجانب فالفيردي، مع الاعتماد على أوريلين تشواميني وتوني كروس ولوكا مودريتش في خط الوسط، بطريقة لعب 4-3-3، وحتى مع تغيير الطريقة إلى 4-2-3-1 بدخول رودريجو يبقى فالفيردي كجناح.

غير أن هذا الدور الجديد لم يقتنع به فالفيردي، حيث تراجع مستواه إلى حد ما مؤخرا في مركز الجناح الأيمن، بينما يفضل اللاعب منطقة صناعة اللعب بين الخطوط مع حرية الانطلاق إلى حافة منطقة الجزاء لاختبار تسديداته القوية.

واختتمت "ريليفو" تقريرها بالإشارة إلى أن هناك ظرفاً إضافياً يتمثل في أن ريال مدريد يعمل على تعزيز خط الوسط أكثر من الأجنحة من خلال ضم جود بيلينجهام، نجم بروسيا دورتموند الألماني.