وليد عبدالله


تنطلق «الأربعاء» مباريات الجولة الثانية من منافسات القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاء عند الساعة 7 مساء يجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي الحد على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق بـ»عراد».

ويبحث الرفاع والحد عن اول انتصار لهما في الموسم الجديد، خصوصا بعد تعادل الرفاع في مواجهته الأولى أمام النجمة بنتيجة 2/2، وخسارة الحد في لقائه الأول امام المحرق بنتيجة 2/1.

الفريقان يدركان أهمية اللقاء وعدم التفريط في نقاطها، فالانتصار سيمنحهما دفعة معنوية كبيرة في هذا التوقيت المبكر من المنافسات بالمسابقة، وكلاهما لا يبحث عن ابتعاد الفرق في المراكز في سلم الترتيب العام.


الرفاع بقيادة المدرب الوطني هشام الماحوزي قد استعد جيدا لهذه المواجهة، حيث بدأت تحضيرات الفريق بعد مباراته الأولى أمام النجمة، حيث لم يمنح المدرب راحة سلبية للفريق، بل استأنف التدريبات، التي ركز من خلالها على معالجة الأخطاء ووضع اللمسات الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها في مواجهته أمام الحد.

وكذلك الحال في الحد بقيادة مدربه الوطني عيسى السعدون الذي خاض التدريبات بشكل متواصل بعد مواجهته الأولى امام المحرق. حيث ركز السعدون على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في المباراة الافتتاحية، ووضع التشكيل المناسب الذي سيخوض به مواجهته أمام الكتيبة الرفاعية.

وبحسب المعطيات الأولية، فإن الكفة قد ترجح الرفاع على الحد وذلك نظرا لفارق الإمكانيات المتواجدة المتمثلة في العناصر المتواجدة في الرفاع، إضافة إلى أن الرفاع تفوق على الحد في 10 مواجهات الأخيرة التي جمعت الفريقين في المواسم الخمسة الماضية، بـ5 انتصارات مقابل 4 تعادلات وخسارة واحدة.